عكا: فنانون يرسمون في الهواء الطلق بحي الفاخورة

 

#عكانت

عكا: وصل الى موقع عكانت خبر من رابطة الفنانين العرب جاء فيه: ” قام امس الاول السبت فناني من رابطة الفنانين العرب في الشمال بانجاز اعمالهم في حب الوطن بمشهد جذاب ومميز في عكا ضمن فعاليات الرابطة بحي الفاخورة بمدينة عكا المطلة على البحر . 

معرض الرسومات الذي اقيم لفت نظر المارة واستغرق عدد من الفنانين في زاويا مختارة في انجاز اعمال تشكيلية مختلفة . وهو المشهد الذي كان جذابا بالفعل للعديدين ،الذين ربما يكونون مختلفين في ما بينهم في اللغة لكنهم متفقون في تذوق الفنون من زاوية الفن التشكيلي حيث ظهر كل فنان منهم منهمكا في تفاصيل لوحاته تماشينا مع هدف عرضها المباشر في الهواء الطلق في حي الفاخورة بمدينة عكا ومع كل هذا التنوع الفني لا يمكن ان يغيب التشكيل . بل في ظني هو الاقرب لصدق البوح عن مشاعر وخيالات مرتبطة بحقيقة الشعور بالبهجة والاعتزاز والفخر الوطني في يوم يحق لنا جميعا ان نزهو ونفتخر بعراقة بلادنا وتراثها .
اللقاء في اجواء مفتوحة مع الجمهور وانجاز الاعمال بمتابعة من المتجولين حولنا والمارين . الذين اتوا ليستثمروا ويقتنصون المتعة في تلك الاجواء الكرنفالية مبهورين في قلب المشهد، والقدرة على انجاز تناج باعلى مستوى فني راق بالاضافة الى ذلك تبقى هذه التجربة بمثابة ترويج ايجابي لجماليات الفن التشكيلي ومعايشة مشجعة على الابحار في تفاصيل جماليات حيث يتابع الجمهور ويرصد تجربة الفنان بدءا من خلط الالوان وصولا الى انجاز العمل.

الفنانون المشاركين في هذه الورشة بمناسبة الكريسمس وبدعوة اللجنة الشعبية العكية للرابطة وللفنان النصراوي سليم السعدي رئيس الرابطة الفنان نصر العلي والفنان جميل عمرية والفنانة فضيلة عيساوي والفنانة ايمهان ركيد والفنانة فيروز خليلي والفنان علاء عرمون ابن مجدل شمس والفنانة مرفت .

هذا وقد عرضت لوحات الفنانين لليلى حجة وكنده حسين ودنيا خطيب وعبير زبيدات وايمان عودة وفداء حيادري والفنان قاسم خليلية”.

 
































استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار