عكا: البلدية تصدر امر بايقاف العمل في مقبرة النبي صالح بحجة انها ارض خضراء

 

 #عكانت

عكا باشرت لجنة امناء الوقف الاسلامي الاسبوع الماضي بالعمل في ارض مقبرة النبي صالح لاضافة 500 قبر وتكملة الطريق الداخلي في المقبرة مع اضافة أعمدة اضاءه.

وقال رئيس لجنة امناء الوقف الاسلامي لمراسل عكانت: ” لقد قامت بلدية عكا سابقا بتسجيل قسم من ارض المقبرة بانها ارض خضراء وبالرغم من الاتفاق الذي ابرم بعد جلسة بين رئيس بلدية عكا شمعون لانكري ورئيس لجنة امناء الوقف الاسلامي الاخ سليم نجمي التي تم الاتفاق خلالها بتصحيح ما تم تسجيله في دائرة اراضي اسرائيل بان قسم من المقبره ارض خضراء واعادة تسميته ارض للمقبره، فوجئنا بامر ايقاف العمل من قبل مراقبي البلدية بحجة ان الارض مسجلة ارض خضراء، وقد قمت بالاتصال برئيس بلدية عكا الذي يتواجد خارج البلاد حاليا للاستفسار عن سبب ايقاف العمل فقال لي اوقف العمل الآن وعند عودتي سافحص الموضوع”.

واضاف نجمي قائلا “المقلق في الأمر أن هذه الأرض مسجلة في الطابو أرض وقف ومقبرة النبي صالح وفي الواقع هي مقبرة من قبل قيام الدولة والدفن فيها مستمر والقبور فيها ظاهرة ورغم كل ذلك تعامت أعين إدارة البلدية عن ذلك؟ أم تعمدت نواياهم السيئة لغاية المس بمشاعر المسلمين والأساءة لأكثر من 15 الف مواطن.
فمن أصل مساحة 13 دونم ، صنفت البلدية 8 دونمات منها ارض عامة (خضراء) مفتوحة !!!
المطلوب من أعضاء بلدية عكا تقديم استجواب مستعجل الى إدارة البلدية وعقد جلسة طارئة في هذا الشأن والخروج بقرار يلزم البلدية تغيير خاصية الأرض وعلى نفقتها الى ما كانت عليه سابقاً : أرض مقبرة النبي صالح, وتقديم إعتذار للوقف ولأهالي عكا، هذا الامر كان لا بد من ايصاله للجمهور العكي من منطلق الشفافية التي تعمل بها لجنة امناء الوقف الاسلامي في عكا”.

هذا وقد جاء الرد من بلدية عكا من المتحدث باسم البلدية شارون دهان جاء فيه وبشكل مختصر:

מדובר בבנייה בלתי חוקית שנעשתה ללא היתר

 هذا هو بناء غير قانوني وتم القيام به دون تصريح…..

 

 

 



guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار