عكا: بروفيسور رياض اغباريّة يوظّف الفن في خدمة التّربية في مدرسة تراسنطا عكا

 

#عكانت

عكا: وصل الى موقع عكانت خبر من ادارة مدرسة تيراسنطه في عكا جاء فيه: ” قام مركز “أكاديميا” في أم الفحم، بعرض مسرحية “سلالم” في المركز الجماهيريّ في عكا، أمس الأوّل، لطلّاب المرحلتين الإعداديّة والثّانويّة، في مدرسة تراسنطا عكا، وهي مسرحيّة تعالج موضوع التّوجيه المهنيّ للطّلاب الثّانويّين العرب في البلاد بأسلوب تربويّ فنيّ ممتع. 

كتب هذه المسرحيّة بروفيسور رياض اغباريّة، وذلك بناء على تجربته الطّويلة في جامعة بئر السّبع، كرئيس لقسم الصّيدلة فيها، وكمسؤول عن استقبال ومرافقة الطّلاب العرب هناك، وبناء على تجربته الشّخصيّة في الحياة كطالب شقّ طريقه بقواه الذّاتيّة وإرادته القويّة.
مثّل في المسرحيّة الممثّلون: هيام ذياب، آلاء محمّد، كارم كنعان، محمّد فحماوي وبروفيسور رياض اغباريّة الذي مثّل عضو لجنة فحص الطلّاب العرب لموضوع الطّب في الجامعة، والذي تحدّث بعد المسرحيّة إلى الطّلّاب معمّقًا الرّسالة التّربويّة في نفوس الطّلّاب، طالبًا منهم أن يحضّروا أنفسهم جيّدًا لمرحلة ما بعد الثانويّة، وأن يختاروا ما يحبّون وليس ما يفرض عليهم، فشرط النّجاح الأوّل أن يختار الطّالب موضوعًا يحبّه.
وقد لاقت المسرحيّة إعجابًا شديدًا عند الطّلّاب والمعلّمين على حدّ سواء.

وسبق هذا العرض بيوم واحد عرض لمسرحيّة الدّرّاجة لمسرح “الكرمة” لتلاميذ المرحلة الابتدائيّة، والتي تعالج مخاطر ركوب الدّراجة، والحذر على الطّرق. وقد أحبّ التّلاميذ هذه المسرحيّة بشكلها ومضمونها. وأشرفت مركزة التّربية الاجتماعيّة، المربية سوزان سليمان شولي على ترتيب وتقديم هذا العرض كجزء من برنامج التّربية الاجتماعيّة في المدرسة”.

 

 

















guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار