عكا: الأمسية رقم (27) لمنتدى الفنار العكي

 

#عكانت

عكا: وصل الى موقع عكانت خبر من منتدى الفنار في عكا جاء فيه: “على الرغم من الطقس البارد جدا الذي يمر ببلادنا هذه الأيام، الا ان قاعة نادي الفنار في عكا القديمة قد غصت بالحضور الكرام يوم الجمعة 2020/1/24 مساء، ذلك الجمهور الذي توافد من عكا وخارجها للمشاركة في هذه الأمسية الأدبية الثقافية الفنية الجميلة.
ضمت هذه الامسية معرضين اثنين جميلين: الاول للسيدة حمدة هاني/ام فرسان التي قدمت مشغولات جميلة من القش وغيره وهي تستمد رونقها من روح تراثنا الشعبي الجميل، وقد قامت بتكريمها السيدة سلوى حتحوت.

اما المعرض الثاني فقد كان للفنانة التشكيلية العكية نعمة عابد، التي عرضت العديد من لوحاتها الجميلة المميزة، وقد قام بتكريمها الشاعر الاستاذ شبلي عيسى.
وكانت اولى فقرات هذه الامسية قد تمحورت حول الكتابين الجديدين الصادرين للاديبة العكية الواعدة عايدة هنداوي مغربي. وقد قدم المداخلة الاولى حول مجموعتها القصصية “بوح الياسمين” الناقد الدكتور بطرس دلة، وقد قام بتكريمه بشهادة شكر وتقدير تلميذه الاديب ابراهيم مالك.

كما قدمت الاديبة المعروفة اسمهان خلايلة المداخلة الثانية حول الاصدار الثاني للمؤلفة مغربي، وهو عبارة عن قصة جميلة للاطفال جاءت تحت عنوان “جدتي وشجرة الزيتون”، وقد قام بتكريمها الاستاذ الباحث خالد نابلسي. كما قامت المحاضرة السيدة عائشة مرسي عضو المجلس البلدي في عكا بتكريم الاديبة المحتفى بها.
وقدم الفنان الكوميدي المعروف فؤاد عايد بمرافقة مجموعة من الشباب الموهوبين في مضمار التمثيل: شحادة طوالبي، احمد مسعد، احمد عوض، محمد طه، الذين قدموا عدة سكتشات كوميدية نالت استحسان الجمهور. وقد قام الناشط الاجتماعي السيد فخري بشتاوي/ابو عدنان بتكريمهم بشهادة شكر وتقدير.
كما قدمت الفنانة الشابة الواعدة ماريا مصري وصلة غنائية جميلة بمرافقة عودها، وقد شاركها فقرتها الفنية ضابط الايقاع الشاب احمد عوض من الشباب القادة في مركز الفنار، وقد قام بتكريمها والدها الفنان الكوميدي المشهور ميسرة مصري.
وكان ختام هذه الامسية وصلة زجلية مميزة للشاعر العكي مظهر خلايلة، الذي قدم مجموعة من ازجاله الجميلة، وقد قام بتكريمه الاستاذ نظير شمالي.
هذا وقامت بعرافة الامسية الشاعرة العكية ثريا نزال والشابة مناي علي من مركز الشبيبة في مركز الفنار /عكا القديمة.
كما قام بتصوير وتغطية هذه الامسية الاعلامي رائف حجازي، والاعلامي حسام ادريس (العين الساهرة)، وكذلك الشابة شذا ابو حمام الناشطة في مركز الفنار”.

 


























































































guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار