عكا: دنيا مجدوب تخلط الفن بالأدب في تجربتها المميّزة في تراسنطا عكا

 

#عكانت

عكا: وصل الى موقع عكانت خبر من ادارة مدرسة تيراسنطه في عكا جاء فيه: “استضافت مدرسة تراسنطا عكا، أوّل أمس، الثّلاثاء 4/2/2020، الأديبة دنيا مجدوب، ضمن إطار الكتابة الإبداعيّة، حيث التقت طلّاب الدورة من المرحلة الإعداديّة، وكان هذا اللّقاء هو اللّقاء الافتتاحيّ للدورة في هذا العام الدّراسيّ. 

افتتحت دنيا اللّقاء بمحادثة شائقة مع الطّلّاب حول اختيارهم هذه الدّورة، لتكشف أسبابهم التي دفعتهم لتطوير كتابتهم الإبداعيّة، وبذلك تعرّفت على أفكارهم، وعلى تعبيرهم الشّفويّ، وعلى توقّعاتهم من الدّورة، وبعد ذلك عرّفت نفسها كأديبة، وفنّانة، ومعالجة عن طريق الفن، وعرضت بعض لوحاتها في اللّقاء.
اتّبعت دنيا أسلوب تفعيل الطّلّاب، فبعد أن عرضت عليهم قصيدة الشّاعر محمود درويش، بصوته، “فكّر بغيرك”، وزّعت المهام المشتقّة من القصيدة، وقد اختارها الطّلّاب بحسب إرادتهم، وكتبوا نصوصًا إبداعيّة، وقام البعض منهم بقراءة هذه النّصوص وسمع تعليقات إيجابيّة من الأديبة الضّيفة.
وفي نهاية اللّقاء وزّعت دنيا على الطّلّاب بعض معايير الكتابة التي على الطّلّاب الالتزام بها في التّعبير الكتابيّ، مستمدّة هذه المعايير من خبرتها في تصليح مواضيع التّعبير الكتابيّ، في امتحانات البسيخومتري. ثمّ وزّعت كتابها “عشرون” على كلّ الطّلّاب المشتركين كهديّة تشجيعيّة لمواصلة طريقهم في المطالعة والكتابة.
ولقد تميّز اللّقاء بالهدوء المريح، بالحميميّة الدّافئة، بالفرص الوافرة للإصغاء، بالبيئة الحاضنة للتّعبير الحرّ، بالانفتاح على تجربة الآخر، بالاحترام والتّقدير المتبادلين، بالابتسامة التي لا تفارق الوجوه، بروح التّشجيع السّائدة وبالتّواضع الإنسانيّ الرّاقي العميق”.























استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار