عكا: أجواء فرح العطاء تخيّم على بازار مدرسة تيراسنطا عكّا

 

#عكانت
عكا: وصل الى موقع عكانت خبر من ادارة مدرسة تيراسنطه في عكا جاء فيه: “تحت شعار: “أن تعط ممّا تملك فإنّك تعطي القليل، أمّا أن تهب من نفسك فهذا عين العطاء”، وهو مقولة جبران خليل جبران المشهورة، أدار طلّاب صفّ الحادي عشر، في مدرسة تراسنطا في عكا، البازار الخيريّ السّنويّ، هذا الصّفّ الذي تربّيه المربية القديرة والمتميّزة د. كارولين نقولا.
أقام صفّ الحادي عشر هذا البازار، يوم الجمعة، 21/2/2020، في قاعة المدرسة، وهو المشروع الصّفّيّ، في برنامج التّداخل الاجتماعيّ الذي تركّزه المربية ريم بشارة، للعام الأوّل بهمّة ونشاط عاليين. وقد قدّم طلّاب صفّ الحادي عشر الوجبات الصّحيّة، والمشروبات، بمشاركة الأهالي، تبرّعًا.
وقام طلّاب المدرسة، من الصّفّ الأوّل وحتّى صفّ الثّاني عشر، وإدارة المدرسة، ممثلة بقدس الأب سيمون بيترو حرو، وطاقم العاملين في المدرسة، ولفيف من الأهالي، بشراء المنتوجات المعروضة. وتمّ رصد المبلغ المجموع للأطفال، مرضى السّرطان في مستشفيات المنطقة.
لقد أثار البازار الخيريّ أجواء رائعة من الفرح الذي ارتسم على وجوه المشاركين، وقد لفتت دقّة التّنظيم انتباه الجميع، وقد عبّر المشاركون عن سعادتهم، وعن تقديرهم لصف الحادي عشر، الذي تحمّل المسؤوليّة عن هذا اليوم بإشراف المربية د. كارولين، والمربية ريم.
وفي أعقاب النّجاح الباهر لهذا البازار وجّهت المربية د. كارولين كلمة شكر، شملت طلّاب الحادي عشر، إدارة المدرسة ممثلة بقدس الأب سيمون، المتبرّعين من طلّاب الحادي عشر، أولياء أمور الطّلاب المتبرّعين والمشاركين، طلّاب صفّ العاشر الذين تبرّعوا وساعدوا في العمل.
وفي هذا اليوم المميّز في حياة المدرسة، تقول مربية صفّ الحادي عشر د. كارولين: لم أتفاجأ من الدّور الذي قام به طلّاب صفّي، من عمل منظّم، طيلة أسابيع من التّخطيط، ومن التّنفيذ الدّقيق للمهام المقرّرة، ومن تعاون جميع جهات المدرسة معي، ومع مبادرة طلّابي، فنحن عائلة واحدة، يشعر أفرادها بعميق الانتماء لرسالتهم التّربويّة والتّعليميّة، عائلة تراسنطا العريقة التي تتكاتف في حياتها اليوميّة، وتتآزر في القيام بواجباتها.
أمّا قدس الأب سيمون بيترو حرّو، مدير المدرسة، فيقول: إنّ قيمة العطاء التي تعمّقت في هذا اليوم، في حياة المدرسة، لهي شرف كبير لرسالة التّربية والتّعليم التي يؤدّيها معلمونا على أجمل صورة. أمّا مركّزة مشروع التّداخل الاجتماعيّ، المربية ريم بشارة، فتقول: أعتزّ بطلابنا الذين أنجحوا بعطائهم المنظّم والسّخي برنامج هذا اليوم الفريد، كم أعتبر أنّ الغاية من التّداخل الاجتماعيّ تحقّقت بنجاح هذا اليوم”.

 






































استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار