عكا: حدودنا السماء… مدرسة الأمل الابتدائية عكا تتالق بفن الخطابة

 

#عكانت

عكا: وصل الى موقع عكانت خبر من ادارة مدرسة الامل في عكا جاء فيه: “في حفل مهيب حضره جمهور من أهالي طلاب مدرسة الأمل عكا إداراتها، معلميها واهالي الطلاب المشاركين والمعنيين باللغة العربية ورُفعتها، نظمته نادي روتاري عكا برئاستها السيدة “عنايات عمر” ،والسيدة “عدناه حن”.

أقيمت مسابقة بين طلاب المدرسة ضمن مشروع بتجربته الثانية “الخطيب الصغير بالعربية”، وذلك يوم الثلاثاء 10.3.2020 في المركز الثقافي العكي.

أدارت المسابقة ودربت الطلاب المعلمه” منى اصلان ” وتولت بدورها عرافة الحفل والتي عملت على تركيز هذا المشروع في مدرسة الأمل عكا من قبل نادي الروتاري في عكا .

إيمانا بضرورة صهر حاجز الجليد بين طلابنا ولغتهم الأم وعلى ضوء ما آلت إليه لغتنا والتحديات التي تواجهها، بدأت الحفل بالترحيب ومقدمة عن البلد العريق “عكا” و قد قامت الطالبه “حياة ابو سطيله” من الصف الثالث بالقاء قصيدة عن عكا ” وقام الطالب” عبد العزيز سعدي “بالقاء قصيدة عن التسامح واهميته ظل العنف المتفشي في مجتمعنا ثمّ قام المدير السيد” “عبدالله زيدان” بالترحيب بالحضور وتحدث عن اهميه فن الخطابه وتطورها على مدار السنين كما والقت السيدة” عنايات عمر “كلمة عن نادي الروتاري تاريخه وأهدافه ورحبت بدورها بالجمهور وايضا قام نائب رئيس بلديه عكا السيد المحامي ” أدهم جمل” بالقاء كلمته التي تحث طلابنا على التعلم والقيادة في مجتمعنا.
تلاها بعدها طلاب الخطابه وهم لفيف من الصفوف الخامسة والسادسة وقد سلط الضوء عليهم بالقاءهم الملفت للنظر، وبمواضيعهم الاجتماعية المتنوعة وقد الهبوا حماس الجمهور بحضورهم المميز.

شارك في المسابقة 11طالبا وطالبة.
ويجدر بالذكر ان الجائزة كانت عبارة عن كأس يرمز للخطابة. فحاز الطالب” ادم بكر” من الصف الخامس على المرتبة الأولى والطالبة “حلا غوارنة” من الصف السادس على المرتبة الثانية والطالبة “يسرا خطيب” من الصف السادس على المرتبة الثالثة ويُشار الى أن الإعلان عن الفائزين تم وفق معايير خاصة بفن الخطابة والتي اشرفت على هذه المعايير واختيار الفائزين كانت لجنة التحكيم المكونة من :بروفيسور “خولة ابو بكر”، الاعلامي السيد “زهير بهلول” ، السيد “مصطفى قراقرة “عضو في نادي الروتاري عكا، السيد “لؤي فارس” مدير المراكز الجماهيرية في مدينة عكا، والسيد “رجائي عصفور” عضو في نادي الروتاري عكا. مع الأخذ بعين الاعتبار أن كل طالب وطالبة شارك بالمسابقة نال شهادة اشتراك على تقديمهم الأفضل وبذل المجهود المبارك..
وقد تخلل الحفل فقرات موسيقية فنية من قبل مجموعة طلاب وهم :”محمد قدورة.” ، “فاروق اشقر” ، “امل شامي” (عزف على العود).
والطالبات :”لين مغربي” ، “ريما غانم” ، و”لمار قشاش” في (العزف على الاورغ بقيادة المعلمه ليليابيلنشوف)
واختتمت المعلمه منى اصلان الحفل بكلمة عن أهمية رفع مكانة اللغة العربية وفن الخطابة في مجتمعنا العربي، وشكرت كل من ساهم في إنجاح المشروع ومد يد العون من نادي الروتاري، إدارة المدرسة، لجنة التحكيم والمركز الثقافي بادارته وطاقمه”.

 

















































































































































استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار