عكا: بدء العمل في مشروع فندق البرج… اصحاب المشروع ملتزمون بالمسجد، وبسلامته وببقائه شامخا

 

#عكانت

عكا: علم مراسل عكانت ان اصحاب مشروع فندق البرج على السور (سينما بستان سابقا) قد بدأو بالعمل والتحضير لبناء الفندق، وهم ثلاثة مستثمرون عرب كانوا قد فازوا بالعطاء قبل عدة سنوات، وقد توجه الناشط الاجتماعي والسياسي منير قزموز متخوفا على مبنى الجامع، بالاستفسارا من المستثمرين حول المشروع فوصل الى موقع عكانت هذا البيان:

“اقامة مشروع الفندق بدأت بمشيئة الله، وهي تتضمن حفريات اثرية بناءا على امر من سلطة الآثار، فالحفريات مراقبة بشكل كامل ومتواصل على يد سلطة الآثار ومهندسين متخصصين بالمحافظه على المباني الأثريه من اعلى مستوى مهني. كما وان الحفريات بجانب المسجد مراقبة من قبل مهندسي لجنة الاوقاف الاسلاميه.

المهندسون يتفقون بصورة مطلقة على سلامة مسجد البرج جراء عملية الحفر، حيث ان المسجد مبني على ظهر الحوانيت التي تحته.

اصحاب المشروع عرب، لا يقبلون المساس بأي ذرة من المسجد وهم أمينون على سلامته وسلامة بيت الله اكثر من أمانتهم على انفسهم، ولا يجوز المزاودة عليهم فأن “الفتنة اشد من القتل”.

يذكر ان محاولات المزاودة وزرع الذعر والهلع والادعاء بان المسجد في خطر اطلقت سابقا (خصوصا عند هدم مبنى سينما بستان، المجاور للمسجد) وتبيين انها غير صحيحه، بل على العكس، أصحاب المشروع حافظوا على مبنى المسجد وعلى وقف الاعمال وقت اداء الصلاة، وامتنعوا عن الازعاج وحافظوا على المسجد بشكل كامل.

اصحاب المشروع ملتزمون بالمسجد، ببقائه، بترميمه، وبوجوده شامخا راسخا ضمن المشروع كما هو مبيين بالتخطيط المستقبلي المرفق.

اصحاب المشروع يؤكدون، بعد استفسارهم من علماء الدين، ان لا مانع من بناء فندق بجوار مسجد، فكما يجوز ذلك بجوار الكعبة الشريفة وحولها فيجوز الامر بجوار مسجد البرج”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار