عكا: شمعون لانكري يناشد وزير الداخلية بخصم ضريبة الارنونه عن المنازل بسب الكورونا

 

#عكانت

عكا: علم مراسل عكانت ان رئيس البلديه ورئيس مجلس الجليل شمعون لانكري اتصل مع وزير الداخلية أرييه درعي وطلب منه الموافقة على ضوء أزمة الكورونا إعفاء من ضريبة الارنونه للبيوت من شهر مارس حتى مايو للمقيمين في المناطق المتضررة من الأزمة.

وقال لانكري في نداءه أن مساعدة السكان هي حاجة حيوية ووجودية لهم. وأشار لانكري إلى أنه “فقط من خلال شريان الحياة هذا يمكننا مساعدة السكان في الضواحي على العودة إلى طبيعتهم”.

كتب لانكري أيضًا أنه بسبب وباء كورونا ، تم فرض واقع جديد على سكان دولة إسرائيل ، حيث أجبر العديد من العائلات وأحيانًا الزوجين على الخروج الى اجازه بدون راتب، وفي حالات أخرى فقدوا مصدر دخلهم الوحيد وتم طردهم من وظائفهم.

وكتب لانكري للوزير: “بما أنك تصرفت بمسؤولية وحساسية ووفرت خصمًا بنسبة 25 بالمائة لأصحاب المصالح ، فإننا نتوقع أن يقود الوزير بخطوة مهمة في الحكومة وتقديم مساعدة فورية لسكان الضواحي”.
وأضاف لانكري: “آمل أن تتمكن تلك العائلات قريباً من العودة إلى وظائفهم وبمساعدة المساعدة الحكومية سوف يتمكنون من التعافي من الوضع الصعب”.

 وقال عضو البلدية حسين اسدي: “في حال وافق وزير الداخلية أرييه درعي على خصم اجرة الارنونه لمدة ثلاثة اشهر سوف تكون هذه المسا عدة ذو اهمية كبيرة لسكان مدينة عكا نتيجة للوضع الاقتصادي الصعب بشكل عام ومع انتشار البطاله بسبب الكورونا بشكل خاص”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار