عكا… افتتاح المخيمات الصيفية المجانية للمراكز الجماهيرية- أسوار عكا بقرابة 1000 طالب نهاريا… انفجار سيارة دون وقوع اصابات المطران عطا الله حنا: ان السلام بدون تحقيق العدالة هو استسلام والفلسطينيون ليسوا دعاة استسلام مصر… مصرع امرأه إثر تعرضهما لهجوم سمكة قرش أثناء ممارستهما السباحة عكا… ملعب كرة القدم بجانب السور الشرقي قديما (هل تعرفون الشباب؟) عكا…. اعلان عن إجراءات جديدة لتنظيم حركة السير في البلده القديمة عكا… البلدية تقيم حفلا مميزا مع محبوب الاطفال عمو صابر استشهاد الشاب كامل علاونة متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في جنين الناصرة… ضبط سائق يقود تحت تأثير المخدرات قصة تكنولوجيا التصوير الفوري كيف اختفت وعادت مع الجيل الجديد؟ كفركنا…اعتقال 28 شابًا بشبهة الضلوع بشجار عائلي عنيف تخلله اطلاق نار بسبب سمكة قرش… سيدة نمساوية تموت رعبا في البحر الأحمر رئيس صندوق الاستثمارات الروسي: الركود في الاقتصاد الأمريكي قد بدأ الفيلم الجديد “حياة في ظلّ الموت”، للمخرج بلال يوسف، يشترك في مهرجان القُدس الدّوليّ للسّينما السلطة الفلسطينيه توافق على تسليم الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة لأمريكا معاصر بركان تفوز بميداليتين ذهبيتين مرموقتين كجزء من المنافسة السنوية للنبيذ لعام 2022 صحيفة يديعوت: السعودية قد تسمح للطائرات الإسرائيلية بالتحليق في أجوائها حزب الله يكشف سبب إرساله ثلاث طائرات مسيرّة عند حقل كاريش حارس املاك الغائبين في انتظار “تسوية الحقوق العقارية” في القدس المحتلة لابيد في خطابه الأول يوجه رسالًة تحذيريًة لحزب الله وإيران وحماس

عكا: الباحث في العلوم الطبية ابراهيم هواري ينشر مقالة طلائعية تتخصص في مميزات ووظائف الصفائح الدموية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 

#عكانت

عكا: قام ابراهيم يوسف هواري، ابن عكا، الباحث في احدى مراكز البحث العلمي في بون بألمانيا، وزملاء له في البحث، بنشر مقالة طلائعية تتخصص في مميزات ووظائف الصفائح الدموية. حيث تعاملت مع دور الصفائح الدموية الذي بدا واضحا لفترة طويلة، في حالة حدوث إصابة، بحيث تلتصق بالجرح وتلتصق ببعضها البعض لوقف النزيف بسرعة.

ولعدة سنوات حتى الآن، بدأت هذه الصورة تتغير بشكل كبير: إذ يعتقد أن هذه الخلايا الصغيرة، التي يبلغ حجم كل منها حجم البكتيريا المعوية تقريبًا، تؤدي وظائف مهمة في الجهاز المناعي. وتدعم الدراسة الحالية التي أجرتها جامعتا بون وساو باولو هذه الأطروحة، فهي تظهر أن الصفائح الدموية تضمن أن خلايا الدم البيضاء (الكريات البيض) تفرز المزيد من الرسل الالتهابي. كما يوضح البروفيسور برناردو فرانكلين من معهد المناعة الفطرية في مستشفى بون الجامعي: “المحتمل أن يساهم هذا التأثير في كثير من الأحيان لأمراض المناعة الذاتية، وهذه أمراض يهاجم فيها جهاز المناعة ويدمر أنسجة الجسم.”

ومع ذلك، فإن إحدى الرسائل المهمة للدراسة الحالية ذات طبيعة أكثر عمومية: خلايا الدم المعزولة، غالبًا ما تتصرف بشكل مختلف تمامًا عن بيئتها الطبيعية، حيث تتواصل مع العديد من الخلايا الأخرى. يؤكد البروفيسور فرانكلين أن “التجارب في أنبوب الاختبار لا تقدم نظرة ثاقبة كاملة على العمليات التي تحدث في الجسم”.

وفي هذه المناسبة، يتمنى أهالي عكا استمرار النجاح للباحث إبراهيم في الجهود الي يقدمها من أجل خدمة البشرية. ويعتبر إبراهيم حفيد الناشط السياسي والاجتماعي العكي “فخري بشتاوي” أبو عدنان.

يذكر أن والد إبراهيم هو الفنان العكي الراحل يوسف هواري، الذي كان يعمل بالمنحوتات المعدنية والمصنوعة من الحديد، والذي توفي في آب 2011 ، تاركاً خلفه عشرات الأعمال الفنية من صنع يديه، والتي سيخلدها التاريخ ويستذكره الجميع بها.

بلطف عن أخبارنا – إحنا TV

 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار