الحكم بالسجن المؤبد على الشابة فداء كيوان من حيفا في دبي عكا… برامج للشبيبة غنية ومنوعة بالصيف من المراكز الجماهيرية- أسوار … سلسلة رائعة من البرامج عكا… جمال الشركسي (ابو محمد) يبيع الكعك في شارع الجزار قديما اعتقال مشتبه بطعن زوجته وشرطيين…. حالة الزوجة متوسطة المحكمة العليا الاسرائيلية تمنح الحصانة الكاملة لإسرائيل وتحرم جميع ضحايا جرائم الحرب الفلسطينيين إسرائيل تشتري لقاحات كورونا لتطعيم الأطفال عكا… تمديد اعتقال الشاب ولاء خلايلة المشتبه بخطف وقتل زوجته السابقة سابير ناحوم عكا… المراكز الجماهيرية اسوار عكا تهنئ المحتفلين بعيد الاضحى المبارك عكا…كنيون عيزرئيلي عكا يقدم ثلاثة هدايا لكل متسوق بمناسبة عيد الاضحى المبارك تصريح مدع ضدّ مشتبه أربعيني بتنفيذ مخالفات جنسية خطيرة بحق بناته الثلاث عكا: وسيم أحمد خليفة في ذمة الله نواصل العمل لتشجيع النمو المالي والابتكار في مركز النمو المالي التابع لبنك هبوعليم أبو غزاله: أَقُوْلُ وَرِزْقِيْ عَلَى الله: “القَادِمَ أسوأ” مركنتيل الأقرب إليكم في العيد أيضًا! ماركة جامب المعروفة والمحبوبة تطلق جامـﭖ إكسترا فواكه مع فواكه أكثر جماليات اللغة في رواية “تائه بين الفواصل” للكاتبة: حليمة عودة – قُصيني سِر في الطريق… بقلم: جميلة شحادة إصابة شاب جرّاء تعرّضه لاطلاق رصاص في كفرقرع اندلاع حريق في مبنى سكني يسفر عن إصابة مواطنين في بئر السبع وسط إجراءات احترازية.. انطلاق موسم الحج بمشاركة مليون مسلم

عكا: سكان حي الفاخوره يعترضون على أعمال التطوير ويصعدون نضالهم من اجل نحسينها للسكان

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 

#عكانت

عكا: علم مراسل عكانت ان سكان حي الفاخوره ومنذ اسابيع وهم يعترضون على مخطط التطوير الذي وضعته شركة تطوير عكا وبلدية عكا لحي الفاخوره بالبلدة القديمه، وبحسب قولهم ان هذا لمخطط يخدم فقط المصالح ولا يخدم السكان بسبب تضييق الشارع وتقليل اماكن ايكاف السيارات لسكان الحي.

وفيما يلي المنشور الذي وزعه سكان الحي والطلبات والتغييرات التي يطالب فيها سكان الحي:

“#مش عحساب أهل البلد

#لجنة سكان الفاخورة

أهلنا الكرام في عكا القديمة،
في الشهر الأخير، وبإعلان من شركة تطوير عكا، وبلدية عكا، بدأت أعمال “التطوير”، في حي الفاخورة، وبعد الاتطّلاع على التخطيط، تبيّن أن الأعمال تضر، وبشكل مباشر، بسكان حي الفاخورة وبالأحياء المجاورة. فالادعاء الذي صدر ببيانات البلدية، أن المشروع هدفه تطويري، هو إدعاء مُضلِّل.

سيتم بهذا “التطوير” إلغاء ما يقارب ال 45 موقف للسيارات، وتضييق الشارع من درج الراهبات حتى مطلع درج السور بجانب الفنار، بشكل لا يسمح لأكثر من سيارة بالعبور، في الوقت ذاته، وذلك بحسب التخطيط.
سيؤدي هذا المشروع لزيادة حدة الأزمة في حي الفاخورة والأحياء المجاورة، حيث سيضطر سكان حي الفاخورة بإيقاف سياراتهم في الأحياء المجاورة، كالشونة وساحة عبود وحارة طافش، والتي هي أصلًا مزدحمة بسيارات سكانها.
بكلمات اخرى، لن يجد أهالي الحي، أو زائريهم، أماكن وقوف للسيارات، بل سيواجهون صعوبة بالدخول والخروج من الحي.
يظهر أيضًا انعدام المساحة العامة لسكان الحي، وتخصيص أغلبها لصالح المصالح التجارية.

لن يجد أهالي الحي أي راحة من “التطوير”، بل تضييق مستمر.

بلدتنا جميلة، ساحرة وتتسعنا جميعًا عندما ننظم أمورها اليومية بطريقة عملية ومنطقية. نرفض الوصول لواقعٍ فيه يستمر التضييق علينا لمحاصرتنا، لواقع فيه حتى ايقاف السيارة يصبح مهمة مستحيلة، نرفض الوصول لواقع فيه سيكون الحل الوحيد ترك بيتنا وبلدتنا القديمة لنجد مكانًا قابل للعيش الهنيء.فلنقف وقفة واحدة، سكان الحي وسكان عكا القديمة وكل من يهمه أمرها، لنصّر على مطالبنا، التي فقط بإصرارنا سوية، سننتزعها لنعيش في عكا بكرامة وراحة.

ندعوكم، سكان حي الفاخورة والأحياء المجاورة، لاجتماع واسع، به نعرض أمامكم تفاصيل المشروع والخطوات التي سنقوم بها لنُسمِع صوت أهل الحي وننجز مطالبنا. وذلك غدًا… يوم الأحد 17.05.2020 في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءًا (٢٠:٣٠) في ساحة بيت السيد احمد سالم ابو العز .

للاستفسار والتنسيق: رزق : 0526132044 || أشرف: 0542565601

 

وفيما يلي مطالب اهالي حي الفاخوره:

لدى أهل الحي مطالب واضحة تضمن المصلحة العامة لسكان عكا وتمنع المساس بحقوق المواطن الأساسية بالعيش براحة وسهولة تنقل.
ها هي مطالبنا واضحة أمامكم:
بخصوص مواقف السيارات وترتيبات السير:
1.الحفاظ على مواقف سيارات سكان الحي، ليتمكن كل بيت ايقاف سيارته على مسافة لا تزيد عن 100 متر من منزله.
2.تغيير المكان المقترح للحاجز، ليكون في المدخل الغربي للبلدة القديمة، بجانب الدوار الجديد قرب مدرسة الأمل، وذلك لمنع الازدحام المروري.
3.تجهيز الحاجز بتقنيات حديثة، حيث يفتح حسب رقم السيارة، ويسمح بدخول سكان البلدة القديمة، ووسائل النقل العمومية، سيارات الطوارئ (اسعاف، اطفاء الخ) والشاحنات التجارية فقط.
4.توفير مواصلات عامة وبديلة من باصات وقطارات خفيفة، وتنظيم نقليات السيارات الكهربائية (التوكتوك – “كلنوعيت”)، بهدف توصيل الزوار وسكان عكا الجديدة، من مواقف السيارات المعدة لهم خارج البلدة القديمة، إلى حي الفاخورة.
5.إيجاد حل لمواقف سيارات الزائرين على خط الشاطئ الغربي وتمكين إيقافها خارج البلدة القديمة، بقرب الأماكن المعدة للمواصلات العامة لتسهل الوصول لحي الفاخورة.
بخصوص تنفيذ البنى التحتية في منطقة الفاخورة:
1. إبعاد الأعمدة التي تفصل الرصيف عن الشارع بنصف متر على الأقل لاتجاه المتنزه، لتوسيع الشارع.
2. زيادة عرض الشارع من 3.5 متر إلى 4 متر، لتسهيل مرور سيارتين بمسارين عكسيين.
3. اتاحة امكانية ايقاف سيارات سكان الحي على جوانب المتنزه في ساعات الليل حتى الصباح الباكر.
أما بخصوص الحيز العام للسكان:
1. ضمان مساحة واسعة، ومظللة لجلوس وتنزه السكان والزوار في حي الفاخورة، بدون علاقة للمصالح، وتحديد المساحة المخصصة لاستعمال أصحاب المصالح.
2. تحديث ورفع مستوى البنى التحتية من قبل شركة بيزك، لخط انترنت ذو سرعة استعمال أكبر، أمرٌ ذو أهمية للتواصل وللأمن بحالات الطوارئ وعند الحاجة.
3. اقامة منطقة ألعاب للأطفال”.

 



guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار