عكا: مظاهرة دولية تطالب بانهاء الحصار على غزه في ذكرى 10 سنين لقتل نشطاء اسطول الحرية (مرمره)

 

#عكانت

عكا: أقيم بعد ظهر اليوم في ميناء عكا (عيسى العوام) مظاهرة دولية تطالب بانهاء الحصار على غزه في ذكرى 10 سنين لقتل نشطاء اسطول الحرية (مرمره)، بمشاركة العشرات من الناشطين العرب واليهود في البلاد.

وقد رفع المتظاهرون اللافتات المندده بالحصار على مواطني غزة والقت النائبة عايده توما كلمة بهذه المناسبة كما واقاموا المتظاهرين بجولة بحرية تعبيرا عن تضامنهم مع أهالي غزة المحاصرين وسفينة مرمره التي سقط فيها العديد من الضحايا من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي.

هذا وشارك ناشطون في المظاهرة ايضا في يافا وغزه وعدة مدن حول العالم عبر تطبيق الزوم، حيث ضم البرنامج فقرات متنوعه منها:

ـ في ميناء عكا… ألقت كلمتها النائبة عايدة توما سليمان.

– ميناء يافا…. القى النائب سامي ابو شحادة. والناشطة المحامية نوعا ليفي كلمتهما

ـ ومن اماكن مختلفة تحدث بعض المشاركين في أساطيل حرية سابقة ومم عميرة هاس والشيخ حماد أبو دعابس ورامي إلحنان وجف هالبر. كما استمعنا  إلى كلام الفلسطيني الغزاوي مروان محمود.

وشمل البرنامج كذلك مقاطع فنية للشاعرة دارين طاطور والغناء والموسيقى من قبل زئيف تيني ودرور فايلر ومئيرا أشير وتال نيتسان وشموليك تسور.
وفي هذه الأيام بالأخص وأزمة الكورونا العالمية توضح لنا اعتمادنا المتبادل بعضنا على بعض من جهة وتهديد السكان الضعفاء بشكل عام وسكان غزة المحاصرين بشكل خاص من جهة، يجب على المجتمع الدولي أن يطالب بإزالة الحصار عن قطاع غزة.

وستستمر أساطيل الحرية إلى غزة، بالإضافة إلى عمليات التضامن الأخرى، طالما استمر الحصار على غزة وتنتهك حقوق الفلسطينيين في الحرية والعيش بكرامة!

 

 






























استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار