عكا: البلدية تبدأ بتركيب حاويات قمامة بنظام جديد في المدينه

 

#عكانت: 

عكا: بدأت بلدية عكا هذا الأسبوع بتنفيذ مشروع طمر النفايات حسب نظام جديد لجمع القمامة تحت الأرض.

وقد تم تنفيذ هذا المشروع بعد توجهات من سكان المدينة لإستبدال حاويات القمامة العادية بحاويات جديدة. ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع إشكول الجليل الغربي ويقدر تكلفة المشروع بنحو 2.6 مليون شيكل.

في المرحلة الأولى، سيتم وضع الحاويات الجديدة في 32 موقعًا مختلفًا في المدينة.

مشروع طمر النفايات تحت الارض معد بطريقة مبتكرة، حتى نستطيع الحفاظ على بيئة أجمل وأكثر نظافة. حيث تحتوي الحاويات على إغلاق أوتوماتيكي يمنع تسرب الروائح الكريهة وايضا بطريقة آمنة.

طريقة التخلص من القمامة ستتم بواسطة رافعة خاصة وفي وقت قصير جدا مما يوفر ايضا في القوى العاملة.

سيؤدي نظام جمع القمامة تحت الأرض الى تحسّن في واجهة ومنظر المدينة، وسيتم تغيير حاويات القمامة الكبيرة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة. وايضا الطريقة الجديدة ستساعد في الشطف الفوري والدقيق للتخلص من القمامة حيث سيعمل حسب ضغط مياه شديد مع إضافة المواد المطهرة.

رئيس بلدية عكا شمعون لانكري قال: “يهدف هذا المشروع في الدرجة الاولى إلى تحسين جودة البيئة في المدينة، حيث سيمنع نظام الحاويات الجديدة من تسرب القمامة الى الشوارع وبجانب منازل السكان وسيؤدي الى إبعاد الحيوانات عن العبث في مخلفات القمامة”.

ادهم جمل نائب رئيس البلدية أكد على أهمية هذا المشروع في مدينة عكا، حيث تعمل بلدية عكا بكل الوسائل للمحافظة على جودة البيئة. وطالب السكان بالتعاون مع البلدية للحفاظ على النظام ونظافة المدينة”.

السكان المعنيون بالتأثير في منطقة إقامتهم ولديهم فكرة إبداعية يرغبون في طرحها وتنفيذها، بإمكانكم التوجه الى مدير عام بلدية عكا يانيف أشور على البريد الإلكتروني mankal@akko.muni.il.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار