عكا… المرحوم زهير زكريا زهره (ابي سمير) في ورشة سكة الحديد بحيفا عام 1947 القادم أعظم… بقلم كمال ابراهيم 31 عضو كونغرس يطالبون بايدن بالضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان بمنطقة (E1) مقتل الفتى محمد ممدوح شعبان (17 عامًا) من مجد الكروم بنيران الشرطة شركات الطيران الإسرائيلية قد تستأنف رحلاتها إلى تركيا بعد انقطاع 15 عاما تركيا.. التضخم عند أعلى مستوى منذ 24 عاما أمريكا… مقتل 5 أشخاص في إطلاق نار استهدف مسيرة للاحتفال بعيد الاستقلال اعتقال شاب وابن اخيه من الطيبة بعد ضبط أسلحة بحوزتهم عكا… الشرطة تداهم وتخلي إسطبل خيول في الشونه بادعاء إقامته بشكل غير قانوني 97% من مياه الخزان الجوفي بغزة غير صالحة للاستخدام الآدمي النيابة العامة تحسمها.. اغتيال أبو عاقلة كان باستهداف مباشر من جيش الاحتلال عكا… مداخلة مميزة للمضمد المتقدم ديب برغوت من محطة الاسعاف الاولي في عكا بين الأسطورة والحقيقة الغائبة.. الدوغون في مالي أبناء السفوح وحراس النجوم إيطاليا.. مصرع 6 أشخاص إثر انهيار جليدي في جبال الألب تشخيص 12215 إصابة جديدة بالكورونا خلال يوم أمس – 350 مريضًا بحالة خطيرة وزارة الخارجية الفلسطينيه: نطالب الجنائية الدولية إصدار مذكرات توقيف بحق مجرمي الحرب الإسرائيليين إصابة رجل بجراح خطيرة إثر تعرّضه لإطلاق رصاص في أبو سنان والمشتبه شقيقه عكا… جمعية النساء العكيات – حضانة النورس تخرج الفوج السادس والأربعون بأحلى برنامج عكا: نايف ابو حسين (أبو فتح الله ابو رصاص) في ذمة الله عكا… صياد في حي الفاخوره سنوات السبعينات

عكا: البلدية تبدأ بتركيب حاويات قمامة بنظام جديد في المدينه

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 

#عكانت: 

عكا: بدأت بلدية عكا هذا الأسبوع بتنفيذ مشروع طمر النفايات حسب نظام جديد لجمع القمامة تحت الأرض.

وقد تم تنفيذ هذا المشروع بعد توجهات من سكان المدينة لإستبدال حاويات القمامة العادية بحاويات جديدة. ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع إشكول الجليل الغربي ويقدر تكلفة المشروع بنحو 2.6 مليون شيكل.

في المرحلة الأولى، سيتم وضع الحاويات الجديدة في 32 موقعًا مختلفًا في المدينة.

مشروع طمر النفايات تحت الارض معد بطريقة مبتكرة، حتى نستطيع الحفاظ على بيئة أجمل وأكثر نظافة. حيث تحتوي الحاويات على إغلاق أوتوماتيكي يمنع تسرب الروائح الكريهة وايضا بطريقة آمنة.

طريقة التخلص من القمامة ستتم بواسطة رافعة خاصة وفي وقت قصير جدا مما يوفر ايضا في القوى العاملة.

سيؤدي نظام جمع القمامة تحت الأرض الى تحسّن في واجهة ومنظر المدينة، وسيتم تغيير حاويات القمامة الكبيرة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة. وايضا الطريقة الجديدة ستساعد في الشطف الفوري والدقيق للتخلص من القمامة حيث سيعمل حسب ضغط مياه شديد مع إضافة المواد المطهرة.

رئيس بلدية عكا شمعون لانكري قال: “يهدف هذا المشروع في الدرجة الاولى إلى تحسين جودة البيئة في المدينة، حيث سيمنع نظام الحاويات الجديدة من تسرب القمامة الى الشوارع وبجانب منازل السكان وسيؤدي الى إبعاد الحيوانات عن العبث في مخلفات القمامة”.

ادهم جمل نائب رئيس البلدية أكد على أهمية هذا المشروع في مدينة عكا، حيث تعمل بلدية عكا بكل الوسائل للمحافظة على جودة البيئة. وطالب السكان بالتعاون مع البلدية للحفاظ على النظام ونظافة المدينة”.

السكان المعنيون بالتأثير في منطقة إقامتهم ولديهم فكرة إبداعية يرغبون في طرحها وتنفيذها، بإمكانكم التوجه الى مدير عام بلدية عكا يانيف أشور على البريد الإلكتروني [email protected]

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار