عكا: مظاهرة احتجاجية عربيه يهوديه في ميناء عكا ضد السياسة الاقتصادية للحكومة

 

#عكانت  

عكا: بدعوة من الائتلاف من أجل شمال ينعم بأمان اقتصادي، اقيم بعد ظهر اليوم مظاهرة عربية يهودية لرفع صوت المتضررين من سياسة الحكومة الاقتصادية المهلكة, ومطالبتها بتحمل المسؤولية الكاملة تجاه متضرري كارثة الكورونا.

وقد انطلقت المسيرة من موقف قاعات الفرسان, مرورا بشارع صلاح الدين, ووصولا الى الميناء حيث أقيمت وقفة احتجاجية تم خلالها القاء بعض لكلمات ورفع الشعارات.

 وكان الائتلاف قد نظم مظاهرة احتجاجية كبيرة في الناصرة بتاريخ 16.5.2020 , إضافة الى عدد من النشاطات الاحتجاجية على مفارق الطرق.

وجاء في بيان الائتلاف, أن التأكيد بمظاهرة عكا سيكون تضامنا مع نضال الصيادين العادل من اجل معيشتهم الكريمة وحماية هذا الفرع الاقتصادي الهام والذي يضمن العيش الكريم لأكثر من الف عائلة في البلاد يهودا وعربا.

كما وتم التأكيد عل دعم متضرري فرع السياحة والذي يشكل مصدر رزق أساسي لأهل الشمال, ودعم نضال العاملات الاجتماعيات العادل وسائر الشرائح المتضررة.
هذا وصرح الناشط سهيل دياب من الناصرة, أحد المبادرين لإقامة الائتلاف:
” مظاهرة عكا تشكل خطوة متقدمة لنشاطات الائتلاف بعد مظاهرة الناصرة, ومن شأنها ان تسهم في رفع جاهزية المحتجين لتصعيد الكفاح في الشارع حتى نسمع صوتنا لحكومة اغناء الأغنياء وافقار الفقراء, ومن هنا ندعو الى توحيد حركات الاحتجاج الاقتصادية في الشمال, فالائتلاف مفتوح للجميع “.

ويتكون الائتلاف الاحتجاجي في الشمال, والذي أقيم قبل شهرين بمبادرة حراك ” نقف معا”, من عشرة تنظيمات وفعاليات منها : لجنة الصيادين, تنظيم المرشدين السياحيين, تنظيم سائقي الحافلات السياحية, الحركة المدنية, نساء يصنعن السلام, جمعية ” الترنتيف” ومبادرة ” جليل للجميع” , وتنظيم كوح لعوفديم.

مجموعه من الصور خلال المسيرة والمظاهره بعد ظهر اليوم السبت في البلدة القديمة بعكا.

 































 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار