عكا: معلم عكي يرفضون قبوله في المدارس بقرى قضاء عكا… والسب…

 

#عكانت

عكا: وصل الى موقع عكانت رساله من احد مواطني مدينة عكا (الاسم محفوظ في ملف التحرير) يروي من خلالها ما عاناه من بيروقراطيه لكي يتعين في احدى المدارس بشهادته وبقدراته الا انه واجه الرفض والسبب غريب… فيما يلي الرساله بالكامل كما وصلت:

 

“مرحبا اسمي ؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟

حابب اوصل رساله للمجالس العربيه بشكل عام اذا في امكانيه على مهزلة الي صارت معاي بشكل شخصي من قبل مجلس محلي من دون ذكر اسم ، انا أبحث عن مدرسه لكي اعمل بها ستاج بالرياضه لهذه السنه.

وانا كأي ستاجير ينهي تعليمه فيبحث عن مدرسة لكي يبدأ بها العمل بالستاج، وبعد البحث وجدت احدى المدارس في قريه عربيه واجتمعت مع مدير المدرسه واعجبتني الفكره وطريقة التعليم عندهن واتفقت مع المدير ووعدني بتخصيص ساعات للستاج لهذه السنه الدراسيه وهي عباره عن 12 ساعه اسبوعيه حسب نظام وزارة التربيه والتعليم، وهذا الاتفاق كان منذ شهر 3 وانا شعرت ان الامور مسهله .
قبل اسبوعين ذهبت الى المجلس المحلي وقدمت جميع الاوراق المطلوبه مع الشهادات عند المسؤول (فلان فلان) ، وبعد ان عرفت عن نفسي بالشكل الصحيح، تفاجأ المسؤول اني ليس من القريه “مش من عندهن” أوقف المحادثه للحظه وقال انه للاسف لا بقدر قبولي هنا في القريه.

فسألته ما السبب، فاجاب لانك مش ابن البلد هكذا بكل ثقه مع العلم ان صاحب المنصب (فلان فلان)  الذي تحدث معي  هو نفسه اصله ليس من القريه.
انا للحظه لم اعرف ماذا اقول، وكان احد ما صفعني وقال لي انقلع، احساس ليس بجميل يدل على مجتمع متفكك غير متحضر.

يا صاحب المنصب الم تفكر ان الانسان الذي يقف مامك لقد عانا خلال تعليمه وبحياتو من اجل الوصول للحظه التي انجح بها في عملي فماذا ساخبر ابني بعد التعب والشقاء خلال سنوات التعليم، فانا لا يوجد عندي واسطه كما باقي الناس انا معتمد على قدراتي وشهاداتي.

أتفاجأ عندما أروي القصه أمام اي شخص فيقول لي “آه عادي” ..شو عادي ؟!!! ليه ساكتين هل هذا الاشي قانوني ويحق للمجالس العربيه تتلاعب بهاي الساعات وتعطيعها لمين تشاء ؟!!
طبعا هذا ابن فلان مهوي سوطلنا آخر مره مندعمو ، وهذا ابن فلان ابو بنفعن مندعمو والخ من الخراريف والمهزله …. يا عمي من شان الله ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء.

لماذا عندما ياتي ابن القريه الى مدينه مختلطه فلا بعاني مما نعانيه نحن من العنصريه والتمييز، لو الاختيار بتم بطريقه مهنيه وحسب القدرات والله ما منزعل، بس الاشي اكثر من واضح وللاسف ما بعرف ليه لحد اسا كلو بسكت على هذا الغلط .
انني انشر هذه الرساله لتوعيه رؤساء المجالس وتحسين التعامل مع الغير”.

 

 

 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار