عكا… افتتاح المخيمات الصيفية المجانية للمراكز الجماهيرية- أسوار عكا بقرابة 1000 طالب نهاريا… انفجار سيارة دون وقوع اصابات المطران عطا الله حنا: ان السلام بدون تحقيق العدالة هو استسلام والفلسطينيون ليسوا دعاة استسلام مصر… مصرع امرأه إثر تعرضهما لهجوم سمكة قرش أثناء ممارستهما السباحة عكا… ملعب كرة القدم بجانب السور الشرقي قديما (هل تعرفون الشباب؟) عكا…. اعلان عن إجراءات جديدة لتنظيم حركة السير في البلده القديمة عكا… البلدية تقيم حفلا مميزا مع محبوب الاطفال عمو صابر استشهاد الشاب كامل علاونة متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في جنين الناصرة… ضبط سائق يقود تحت تأثير المخدرات قصة تكنولوجيا التصوير الفوري كيف اختفت وعادت مع الجيل الجديد؟ كفركنا…اعتقال 28 شابًا بشبهة الضلوع بشجار عائلي عنيف تخلله اطلاق نار بسبب سمكة قرش… سيدة نمساوية تموت رعبا في البحر الأحمر رئيس صندوق الاستثمارات الروسي: الركود في الاقتصاد الأمريكي قد بدأ الفيلم الجديد “حياة في ظلّ الموت”، للمخرج بلال يوسف، يشترك في مهرجان القُدس الدّوليّ للسّينما السلطة الفلسطينيه توافق على تسليم الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة لأمريكا معاصر بركان تفوز بميداليتين ذهبيتين مرموقتين كجزء من المنافسة السنوية للنبيذ لعام 2022 صحيفة يديعوت: السعودية قد تسمح للطائرات الإسرائيلية بالتحليق في أجوائها حزب الله يكشف سبب إرساله ثلاث طائرات مسيرّة عند حقل كاريش حارس املاك الغائبين في انتظار “تسوية الحقوق العقارية” في القدس المحتلة لابيد في خطابه الأول يوجه رسالًة تحذيريًة لحزب الله وإيران وحماس

عكا: 88 مؤيد 0 معارض على قانون الامتيازات الضريبيه لمدينة عكا وبدعم القائمه المشتركه

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 

#عكانت:

عكا: علم مراسل عكانت انه تم تمرير قانون إلغاء التمييز ضد مدينة عكا في الكنيست اليوم في القراءة الأولى بأغلبية مذهلة وهي 88 مؤيدًا (أربعة صوتوا يدويًا) مقابل 0 معارضة وبدعم كامل من القائمه المشتركه.
هذا وبعد عمل الطاقم مطولا من قبل رئيس البلدية وجميع أعضاء البلديه في مدينة عكا ، تمكنا من أن نشرح لأي شخص لا يزال مترددًا ، مدى الضرر في مدينة عكا والالتزام بتعديل قانون المزايا الضريبية لمنع هذا الضرر.
وقد دعم جميع اعضاء الكنيست بشكل غير مسبوق. وعبرت أغلبية مطلقة من أعضاء الكنيست عن دعمها للقانون وتفهمت المصلحة الوطنية في الحفاظ على مدينة عكا وسكانها.
رئيس البلدية شمعون لنكري قال: “أشكر جميع أعضاء الكنيست الذين صححوا الظلم. شكر خاص لعضو الكنيست ميشال شير الذي قاد القانون ، إلى رئيس الوزراء الذي أيد ، لعضو الكنيست جدعون سار ، للوزير دودي أمسالم ، لعضو الكنيست ميكي زوهار ، لعوديد فورير ، إلى رئيس اللجنة المالية موشيه غافني ، وإلى وزير المالية يسرائيل كاتس ، وإلى وزير العدل آفي نيسنكورن ، وإلى جميع أعضاء الكنيست والوزراء الذين أيدوا وروجوا للقانون ، وإلى جميع سكان عكا.
هناك قراءات أخرى أمامي وأتمنى وأدعو الله أن يمروا بسرعة ونجاح. سنبذل قصارى جهدنا لتعزيز واستكمال عمل التشريع في أقرب وقت ممكن! “

وقد دعم نواب القائمة المشتركة اليوم الاثنين، في الهيئة العامة للكنيست اقتراح قانون الامتيازات الضريبية لمدينة عكا والذي تم التصويت عليه بالقراءة الأولى.

وأكدت القائمة المشتركة أهمية القانون لأهالي مدينة عكا والفائدة التي ستعود على تحسين أوضاع السكان بما في ذلك المواطنين العرب الذين يعانون التضييق والاهمال الحكومي منذ سنوات.

وكانت القائمة المشتركة قد اشترطت حذف أحد الشروط المتعلقة بالاعتبارات الديمغرافية لمنح هذه الامتيازات والتي يشتم منها رائحة تمييز وعنصرية للاستمرار في دعم هذا القانون بالقراءات الثانية والثالثة.
وكان نواب القائمة المشتركة قد اشترطوا دعم اقتراح القانون باسقاط الاعتبار الديموغرافي من نص القانون والتزمت النائبة ميخال شير، مقترحة القانون، من على منصة الكنيست بحذف هذا البند في تحضير القانون في اللجنة للقراءات القادمة، وكما كان رئيس بلدية عكا شمعون لنكري اكد انه يرفض تسجيل هذا الاعتبار في نص القانون.

وشدد نواب القائمة المشتركة في خطاباتهم على أهمية منح الامتيازات الضريبية أيضًا للمدن والقرى العربية المجاورة لعكا مما يضمن استفادة لجميع سكان المنطقة بشكل متساو.

 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار