عكا: طلاب الصفوف الاول حتى الرابع سيدرسون في مدينة عكا خمسة أيام في الأسبوع

 

#عكانت – صوره من الارشيف لطلاب مدرسة تيراسنطه

 

عكا: تستعد بلدية عكا لعودة طلاب المرحلة الابتدائية بالمدينة في الصفوف من الأول إلى الرابع إلى مقاعد الدراسة يوم الأحد المقبل.

 

كجزء من عملية التحضير، سيتم تدريس جميع المدارس الابتدائية في المدينة خمسة أيام في الأسبوع ، باستثناء أيام الجمعة.

وسيعمل الطلاب في الصفوف الاول والثاني في كبسولات ، بحد أدنى ثلاثة أيام وخمسة أيام كحد أقصى ، كل هذا يتوقف على حجم المدرسة والمساحات المتاحة لها. وسيتم التدريس في المدينة بأكملها تقريبًا لمدة خمسة أيام ، مع اتباع إرشادات المخطط التفصيلي بالكامل.

هذا ويُطلب من طلاب الصفين الأول والثاني ارتداء قناع في جميع الأوقات، وكذلك المعلمين الذين يقومون بالتدريس في هذه الصفوف.

وفقًا للمخطط ، سيدرس طلاب الصف الثالث والرابع خمسة أيام في الأسبوع ، من الساعة 08:00 حتى الساعة 13.00 مساءً. بعد أسبوعين ووفقًا لبيانات المرض ، سيتم اتخاذ قرار بشأن استمرار تنفيذ المخطط التفصيلي.

أما بالنسبة للتعليم في صفوف التربية الخاصة في المدارس النظامية ومدارس التربية الخاصة ، فستستمر في العمل كالمعتاد كما كان حتى الإغلاق وستدرس ستة أيام في الأسبوع.

في غضون ذلك ، بدأت بلدية عكا مؤخراً بتوزيع 110 أجهزة كمبيوتر إضافية بالتعاون مع جمعية “كمبيوتر لكل طفل”. ويضم هذا القسم نحو 1200 جهاز كمبيوتر وتابلت ولابتوب تم توزيعها منذ بداية أزمة كورونا.

رئيس البلدية شمعون لانكري: نحن سعداء بعودة الطلاب للمدارس وبذل قصارى جهدهم لتمكينهم من الحصول على روتين مدرسي صحي وآمن. كما تعمل البلدية ليلا ونهارا لتقليص الفجوة الرقمية بشكل عام وفي ظل أزمة كورونا بشكل خاص. معايير التقسيم هي الحصول على مقياس نهائي يساعدهم على الاندماج في نظام التعلم عن بعد “.

فيما يتعلق بالسفريات – بمجرد الموافقة على مخطط وزارة التعليم ، سنقوم بتنفيذ نموذج السفريات وفقًا لذلك.

وابتداءً من الأسبوع المقبل ، ستستضيف المدينة أيضًا اجتماعًا مفتوحًا لطلاب الصف الخامس إلى الثاني عشر ، والذي سيعقد في الهواء الطلق ، في الأماكن العامة. سيجتمع المعلمون والطلاب في مجموعات تصل إلى 15 طالبًا لتعزيز الاتصال الشخصي والاجتماع طوال الوقت.

تروج بلدية عكا لحملة لتشجيع جميع الكادر التدريسي والإداري في المدارس على إجراء فحوصات للكشف المبكر عن مرضى كورونا قبل العودة للتعليم بهدف قطع سلسلة العدوى ، في صناديق المرضى ومجمع “درايف ان” يوم الجمعة المقبل.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected]
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار