عكا: ببث تلفزيوني مباشر، تحتفل مدرسة أورط على أسم حلمي الشافعي بالمولد النبوي الشريف

 

#عكانت
عكا: وصل الى موقع عكانت خبر من ادارة مدرسة اورط في عكا جاء فيه: ” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وبالتعاون مع طاقم التربية الدينية، نظمت أسرة التربية الاجتماعية في مدرسة أورط حلمي الشافعي – عكا، احتفالاً بهيجاً، وذلك يوم الأربعاء الموافق 28-10-2020 في بث مباشر أذيع عبر التلفزيون المدرسيّ، على  صفحة المدرسة في موقع التواصل الاجتماعي ” الفيس بوك “.
 تولى عرافة الاحتفال الأستاذ ميلاد خليل، مركز التربية الاجتماعية في المدرسة، وبدأ البرنامج بآيات من الذكر الحكيم، تلاها السيد إبراهيم مصري، ثم ألقى بعده الأستاذ محمد حجوج، مدير المدرسة، بكلمة طيبة حول صفات الرسول الكريم والعبر المستفادة من سيرته النبوية، مشيرا إلى أن الأمة الإسلامية صارت خير أمة أخُرجت للناس ببعثته هذه.

كما وألقى الأستاذ وفيد منصور، مدير الإعدادية، بكلمة عبر من خلالها عن عظمة الرسول وصفاتة، من صدق، تواضع، رحمة، كرم، وأمانة، وأشار إلى كيفية استخلاص العبر من حياته وسيرته الكريمة.

وتلاهما بالحديث الشيخ الجليل سمير العاصي، بكلمة أشاد فيها بالدور العظيم للرسول الكريم في حياة المسلمين، وأضاف أن مولد الهدى الكريم هو ذكرى عطرة تجدد في الأذهان والقلوب التأكيد بأن الأمة الإسلامية نالت الشرف العظيم بأن جعلها الله أعظم الأمم، ومنحها الشرف العظيم أن تكون أمة خاتم الأنبياء والمرسلين، كما وتطرق إلى الحملة الشعواء التي أثيرت بحق الدين الإسلامي ورسول الله، وأكد أن المس بالدين والنبي ما هو إلا عمل بغيض يسئ لكل الأديان.
وتخلل الإحتفال فقرات للإناشيد الدينية الخاصة بالمولد النبوي الشريف، من أداء جوقة المدرسة، بقيادة الفنان المبدع أدهم قشاش، مسؤول الجوقة والغناء والموسيقى في المدرسة، والذي عزف ببراعة لمجموعة الجوقة المؤلفة من الطالبات: آلاء أبو محفوظ، كيان ماضي ونجوان فارس، اللاتي برعن بالأداء. 
كما وكان للجنة أولياء الأمور حضوراً مميزاً، حيث ألقى كل من السيد غسان عيد، رئيس لجنة أولياء الأمور، والسيدة داليا مجدوب، سكرتيرة اللجنة، بكلمات مفعمة بالمحبة والفرحة لمولد رسول الله وحياته ورسالته السامية في التقرب من الله وعبادته.

وعلى التوالي، ألقت الطالبة أمينة بشتاوي بأنشودة دينية، بمصاحبة الفنان أدهم قشاش على الأورج، ثمّ تحدثت الطالبة روعة هنداوي، ممثلة عن مجلس طلاب المدرسة، وبإشراف الأستاذ إدمون بدين، بكلمة أشادت فيها بمكارم الأخلاق لدى الرسول الحبيب، وحثت الطلاب أن يحذوا حذوه في أخلاقهم وسلوكياتهم وحياتهم اليومية ، وبعد ذلك، ألقت الطالبة سهير شحادة بشعر خاص عن المولد النبوي الشريف ببراعة وإبداع مميزين، وأنشد محمد جلام، خريج المدرسة، بأنشودة دينية عن الرسول الكريم، بمصاحبة الفنان أدهم قشاش. وبعد انتهاء هذه الفقرات، قام الشيخ سمير عاصي والأستاذ صالح أسدي، مركز التربية الاجتماعية، بإجراء القرعة بين أسماء الطلاب الذين قاموا بحل أسئلة المسابقة الخاصة عن المولد النبوي الشريف، خلال الأيام الماضية، والتي أعدها معلمو الدين الإسلامي: الشيخ سمير العاصي، والشيخ جمال كنعان، المعلمة ليلى بكر، والمعلمة سحر عبد اللطيف. وقد فاز أربعة طلاب من المرحلتين الإعدادية والثانوية، وحصل كل منهم على جوائز مالية.
وقد أشاد الأستاذ محمد حجوج مدير المدرسة بكل من عمل على إقامة هذا البرنامج وساهم بإنجاحه، كالأستاذ ميلاد خليل مركز التربية الاجتماعية، الشيخ الجليل سمير العاصي، الأستاذ صالح أسدي مركز التربية الاجتماعية بالإعدادية، الفنان المبدع أدهم قشاش، المخرج القدير محمد هواري، الأستاذ إدمون بدين، موجه مجلس الطلاب، السيدة إسلام زكور، مسؤولة الحوسبة، والسيد محمد باب الله، مسؤول الإعلام والتسويق.

كما ونوّه الاستاذ محمد حجوج إلى أهمية إذاعة هذا البرنامج ببث مباشر عبر تليفزيون المدرسة الذي شاهده الطلاب والمعلمون والأهالي عبر صفحة المدرسة، على صفحة المدرسة في الفيس بوك، وأكد  على ضرورة إقامة المزيد من تلك الأنشطة والفعاليات في المستقبل القريب”.

 















 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار