العثور على جثة سيدة داخل شقة في بئر السبع واعتقال ابنها البعنة: مقتل الشاب علي حصارمة رميا بالرصاص ومصاب آخر بجريمة اطلاق نار أخرى إيران على أعتاب القنبلة النووية.. كيف سترد واشنطن عسكريا؟ جديدة المكر… إصابة شاب بعد تعرضه لإطلاق نار عكا… حفل رائع لاختتام دورات المراكز الجماهيريّة- أسوار عكا إصابة شاب بجراح متفاوتة جراء حادث عنف في الجنوب أدونيس تطلق أغنية “بس بحال” من ألبومها الجديد اعتقال قائد كبير بالحرس الإيراني بشبهة التجسس لصالح إسرائيل عكا… لجنة أمناء الوقف الاسلامي تنهي أعمال تنظيف المقابر الموسميه استعدادا لعيد الاضحى يائير لبيد يبدأ ولايته باجتماعين مع رئيس الشاباك ومنسق شؤون الأسرى عكا… شط العرب قديما واولاد يلعبون على المعونه الجانحة مصرع شابين بحادث طرق مروع في أريحا ارتفاع جديد لأسعار الكهرباء في إسرائيل القدس… اعتقال مشتبه بتهديد سائق شاحنة وسرقة مبلغ منه حرب أوكرانيا.. بايدن يتعهد بمواصلة دعم كييف والجيش الروسي يخلي جزيرة الثعبان عكا… تمديد اعتقال رازي عوده على خلفية أحداث هبة الكرامة ارتفاع جديد على اسعار البنزين في البلاد اعتبارا من منتصف هذه الليلة ارتفاع كبير للدولار أمام الشيكل اليوم شفاعمرو… اصابة 3 شبان بجراح متفاوتة باطلاق نار بشبهة الابتزاز على خلفية ديون… إحالة شرطي من مجد الكروم للحبس المنزلي

عكا: سجن مدينة عكا (القلعه)

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 

سجن القلعة (سجن عكا المركزي)…كان قلعة عسكرية في العهد العثماني. وفي عهد اﻷنتداب البريطاني اصبح سجنا للثوار الفلسطينيين.وفيه المشنقة التي اعدم اﻷنجليز بواسطتها عشرات الثوار وعلى راسهم الشهداء الثلاثة : فؤاد حجازي -محمد جمجوم- وعطا الزير.كما سجن فيه مجموعة من اعضاء التنظيمات السرية اليهودية المسلحة ومتهم زئيف جابوتنسكي..

في ايار 1947قام اعضاء من تنظيم אצ”ל و לח”י بتفجير سجن عكا وتهريب السجناء اليهود منه. وقد اثر هذا اﻷنفجار على مبنى حمام الباشا الذي توقف عن العمل نتيجة لذلك، كما وقام سكان عكا وخاصة حارة الخرابه باستقبال السجناء الفلسطينيين الذين قفزوا عن الجدار واصيبوا بكسور وتطبيبهم وايوائهم لايام عديدة وفيما بعد تم تهريبهم الى قراهم بلباس النساء كما قالت الحاجة المرحومة اميرة حتحوت قزموز (ام الوليد) التي عاشت هناك وساعدت الثوار.

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار