عكا: احنفال بمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال وكشف قصة رواد الأعمال المحليين عبر الفيسبوك

 

#عكانت

عكا: وصل الى موقع عكانت خبر من بلدية عكا جاء فيه: “في الأسبوع الماضي ، أقيمت فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في جميع أنحاء العالم.

وبتشجيع من رئيس بلدية عكا شيمون لانكري، ومدير الأعمال والاستراتيجية والابتكار بالمدينة، التحدي المتمثل في إنشاء أحداث من شأنها توفير منصة لرواد الأعمال في المدينة وإعطاء الإلهام والأدوات لأي شخص لديه حلم ومبتدئين ، للانضمام إلى مجتمع الأعمال المتنامي والمتزايد في المدينة.

قال رئيس البلدية شيمون لانكري إن البلدية ترى أحداث هذا الأسبوع كجزء من زخم نمو المدينة، وتشجع المزيد من رواد الأعمال على الانضمام وهي تحت تصرفهم لأي مساعدة قد تحتاجها. 

وقد أصدرت إدارة الأعمال دعوة لتقديم مقترحات دعت فيها رواد الأعمال لتقديم قصتهم خلال أسبوع ريادة الأعمال. وتم تلقي العديد من الاستفسارات، وبعد عملية اختيار، تم اختيار خمسة مشاريع تمثل قصص نجاح غامضة من مجالات مختلفة ومتنوعة. 

 

تحدثا مروان وحمودي برغوث حول نجاحهما في مجال المطاعم مع أحد أكثر المطاعم نجاحًا في المدينة – مطعم المرسى، وقدم نصائح لرواد الأعمال الجدد وتحدثوا عن مدى أهمية السياحة في المدينة.

 

تحدث أحمد عرابي كيف أراد منذ الطفولة أن يصبح رجل أعمال وكيف حقق ذلك بإيمانه الحقيقي بنفسه. اليوم يمتلك فرعين لبيتزا هت – في عكا وكارميئيل، وكل هذا فقط في سن 31 !

 

قدم أفيشاج سيسو وليور ليفشيتز ، المتدربان البالغان من العمر 15 عامًا في برنامج Unistream لتعزيز ريادة الأعمال بين الشباب ، مشروعهم التكنولوجي الذي يمكن أن ينقذ الأرواح على الطريق.

 

وتحدثا تامار وماير دافيدسون سبب وقوعهما في حب عكا واختارا بناء فندق بمفهوم فريد هناك ، والذي بدأ من غرفة واحدة فقط ويضم الآن أكثر من 20 غرفة.

 

تحدثت ساغي باعتبارها محراثًا ، من مواليد عكا ، كيف خططت لمسارها من فصل فني في مدرسة تومر للتخرج من أكاديمية بتسلئيل للفنون في مسار مرموق ، وكيف أصبحت مستقلة في عالم الجمال وكيف أتت من عكا إلى موقع التصوير وطوّرت منتجها الخاص.

 

إينا برافرمان ، خريجة مدرسة دارسكي الثانوية قالت: “خضعت لورشة عمل للقيادة في مركز الشباب وحصلت كطالبه على منحة مايور. أخبرت قصة نجاحها التي تجمع بين التكنولوجيا والابتكار وأمواج البحر – أحدى الامتيازات لمدينة عكا التي تجعل من المستحيل حتى إنتاج الطاقة المتجددة”.

 

عامي حزان ، من مواليد المدينة ، رائد أعمال في مجال التكنولوجيا ، ساهم لاحقًا في المعرفة والخبرة التي اكتسبها في العديد من الدورات التي درسها في مركز الشباب بالمدينة.

أخبر كيف أنه من الممكن أن يكون لديك شركة تكنولوجيا ناجحة لمدة 16 عامًا وكيفية العمل مع عملاء كبار من جميع أنحاء العالم. 

 

يقول يونيت سمولش ، مدير الأعمال والاستراتيجية والابتكار في المدينة: “كان رواد الأعمال قادرين على اصطحابنا في رحلة عبر النقاط الرئيسية في حياتهم”.

 

لا تزال قصص النجاح التي شملت جميع القطاعات والأعمار والأجناس متاحة على صفحة الفيسبوك الخاصة بالبلدية في زاوية إدارة الأعمال. ندعوكم للمشاهدة والانضمام إلى ريادة الأعمال!

 

 

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار