عكا: برنامج اليوم الاربعاء 2.12.2020 لمهرجان مسرحيد… مسرحية جثه على الرصيف، واحد للطريق وصور

 

#عكانت 

لمشاهدة العروض اضغط على الرابط ادناه

https://www.facebook.com/masraheed.acre/

 

مرفق برنامج العروض لليوم الاربعاء والايام القادمه…

 

بعد مضي أكثر من عشرين عامًا على انطلاق دورته الأولى، في ظروف جائحة الكورونا، وستكون مشاهدة برامج المهرجان بشكل مباشر عبر صفحة المهرجان الخاصة على الفيسبوك masraheed acre ويستمر خمسة أيام حتى 3/12/2020.

عن طريقة العرض المستحدثة، يقول مدير المهرجان خالد أبو علي: كنّا مضطرين لاتباع هذا الأسلوب، نظرًا لأننا وضعنا مبدأ أمام أعيننا عندما نقلنا المهرجان من حيفا بمساعدة الزميل أسامة مصري، وهو ألا نتوقف عن إقامة المهرجان تحت أيّة ظروف، وحتى أيام الحرب أقمنا المهرجان ولم نتوقف.
ويضيف أبو علي: في السنوات الأخيرة، بدأنا نستضيف بالمهرجان مسرحيات لأكثر من ممثل، بعد أن اقتصر المهرجان لسنوات عديدة على مسرحيات الممثل الواحد (مونودراما) ومن هنا استقى زميلي أسامة مصري أسم المهرجان وهو عبارة عن دمج كلمتين “مسرحية وحيد”.
عن المسرحيات المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، يقول المدير الفني ومؤسس المهرجان أسامة مصري: سنقدم خلال المهرجان (15) عرض مسرحي أي ثلاثة عروض لكل مسرحية متسابقة وعددها خمسة، والمسرحيات هي: “جثة على الطريق” انتاج مسرح “المهباش” في رهط، مسرحية “واحد للطريق” من إنتاج مسرح “الجوال” في سخنين، مسرحية “صور” من انتاج مسرح “سنابل” في القدس، مسرحية “تريمنال” من انتاج مسرح “القلعة” في الناصرة، مسرحية “عرق النعنع” من انتاج مسرح “البسمة” في القدس.
وعن مسابقة المونولوجات للمواهب الشابة، يقول مصري: هناك سبعة مشتركين في هذه المسابقة وقد حضروا من الكلية العربية لدار المعلمين في حيفا، وأكاديمية الفرنج في الناصرة، ومركز “كان يا ما كان” في الناصرة، وجميعهم يدرسون في قسم المسرح.
وعن البرامج الفنية التي ستقام على هامش المهرجان، يقول الفنان ميسرة مصري، عضو اللجنة الفنية للمهرجان: لقد استقطبنا العديد من الفنانين المحليين وسيقدمون عروضهم بين قبل وبين العروض المسرحية، حيث سنفتتح البث من الساعة الخامسة والنصف مساء وحتى العاشرة ليلا. والفنانين هم: إبراهيم خليل، ألبير مرعب، سهيل فودة، ماريا مصري، نزار بغدادي، خير فودة، فرقة مزمار، علاء عزام، أحمد سويدان، أدهم قدورة، منى ميعاري، وستفتتح أغنية “واسي واسي” البث على مدار أيام المهرجان، وهي لفرقة “ولعت” بقيادة خير فودة، حيث قام المخرج العكي محمد هواري بتصوير كليب يضم جميع الأماكن الهامة في مدينة عكا القديمة، وبهذا سنعوض المشاهدين الذين لن يحضرون إلى عكا بمشاهدة ممتعة للمدينة الجميلة.
ويضيف ميسرة: هناك أيضا مقاطع ستاند أب كومدي للفنان إبراهيم ساق الله، ومقاطع من مسرح العرائس يقدمها الفنان المقدسي عبد السلام عبدو.
ويقول مخرج المهرجان التلفزيوني الفنان علي أسدي: لقد كان التصوير وعمل المونتاج شاق جدًا للمهرجان، خاصة أن هناك كمية كبيرة من الأعمال الفنية وقد تفاجأت من كمية التحيات المصورة التي جاءت من جميع أنحاء الأقطار العربية، ورغم المشقة، فقد كان الأمر ممتعا للغاية، وأتوقع أن يستمتع المشاهدون بما جهّزنا لهم.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected]
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار