اتحاد الصحفيين العرب يرفض التقرير الأميركي بشأن الشهيدة أبو عاقلة واللا: إسقاط مسيرة أخرى لحزب الله كانت متجهة نحو منصة “كاريش” اصابة شاب باطلاق نار واعتقال مشتبهين في ام الفحم مقال في فورين أفيرز: ماذا لو لجأ بوتين لاستخدام السلاح النووي؟ متنفَّس عبرَ القضبان (62)… حسن عبادي لابيد: لا أستبعد عقد لقاء مع أبو مازن عكا… مركز التدعيم الجماهيري يختتم مهرجان كرة القدم تجمعنا الرابع لعام 2022 سلطة المعابر… توقعات بمرور 100 الف مواطن لسيناء عكا تستعد لاستقبال عشرات الآلاف من الزائرين في عيد الاضحى المبارك استقالة 450 من عناصر الشرطة الإسرائيلية منذ بداية العام الجاري اعتقال 4 مشتبهات بالاعتداء على شابة وسرقة أغراض من منزلها يوم دراسي بعنوان “نحو إرشاد إكلينيكي في إعداد المعلمين” في كليّة سخنين الأكاديمية لتأهيل المعلمين تقديم لائحة اتّهام لشاب من شفاعمرو بمحاولة قتل فتى في الناصرة قبل شهرين نحتفل في بالاغان – באלגן عكا… اللاعب العكي وليد درويش يوقع لثلاثة مواسم في اتحاد أبناء سخنين عكا… بوابة البر قديما بجانب شاطئ العرب عكا… افتتاح نادي الشبيبة في المراكز الجماهيرية اسوار عكا عَلامَ الدَّمْعُ يا عيدُ وَالبُكا؟- شعر: محمود مرعي عَلامَ الدَّمْعُ يا عيدُ وَالبُكا؟- شعر: محمود مرعي تفاصيل اجتماع الرئيس عباس مع نظيره الجزائري

عكا: البلده القديمه تستعد لاستقبال الزائرين في رمضان

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 

 

عرب 48 – تحرير: قاسم بكري

إيناس مريح إيناس مريح

وسط بهجة أهالي مدينة عكا في استعدادهم لاستقبال الزائرين الذين يصلون إليها بمناسبة حلول شهر رمضان، يسود الأمل بين العاملين في قطاعي السياحة والتجارة في البلدة القديمة لتعويض ما تعرضوا له من خسارات بسبب جائحة كورونا وما نجم عنها من أضرار اقتصادية متتالية لحقت بأهالي المدينة الذين يعتمدون في معيشتهم على السياحة والتجارة في المدينة.

استقبل صاحب محل للتحف والقطع التراثية في مدخل السوق القديمة بعكا القديمة، أحمد زكور، الزائرين باستضافتهم لشرب فنجان قهوة وبتفاؤل لاستقبال أيام رمضان وإحياء المدينة السياحية بعد أن أغمض فيروس كورونا عنها عيون السائحين بسبب الإغلاقات التي شهدها عام 2020.

وقال زكور لـ”عرب 48″ إن “الوفود بدأت تصل عكا بعد أن أطفأت جائحة كورونا بريق الزائرين فيها طيلة عام، إذ بدأت غالبية الوفود من منطقة الشمال الوصول إلى عكا، ونأمل استضافة جميع أهلنا من مختلف المناطق”.

 

أحمد زكور يستقبل الزوار بفنجان قهوة
واشتكى صاحب محل حلويات، علي غوارنة، الأوضاع الاقتصادية الصعبة في عكا وما تكبد التجار من خسائر بسبب الإغلاق إثر انتشار وباء كورونا، لكن البسمة عادت إلى محياه وسط انشغاله في عرض الحلويات للزبائن المارة أمامه في السوق.

 

محمد قنديل
ويحاول شريف باشا جذب الزبائن بتزيين محله التجاري وسط السوق القديمة، وقال لـ”عرب 48″ إنه “نستعد لاستقبال الأحبة بأجمل استقبال. مرت علينا فترة صعبة جعلتنا نعيش ضغوطات كبيرة، آملين ألا تعود علينا مرة أخرى”.

هذا، وانتعش القطاع السياحي في ميناء عكا وامتلأت السفن السياحية بالمستجمين في الرحلات البحرية.

وقال قبطان سفينة سياحية، أحمد الحلواني، لـ”عرب 48″ إن “السياحة عادت إلى عكا مع حلول رمضان والربيع، على أمل أن تزهر الأيام المقبلة بانتعاش اقتصادي لدى أهالي عكا”.

 

أحمد الحلواني
وختم الحلواني بالقول إن “العمل في الأسبوع الأول من رمضان يكون خفيفا ثم ننطلق للعمل من الأسبوع الثاني. أعتقد أن عكا ستكون مركزا للمحتفلين بشهر رمضان وبعيد الفطر لهذا العام”.

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار