العثور على جثة سيدة داخل شقة في بئر السبع واعتقال ابنها البعنة: مقتل الشاب علي حصارمة رميا بالرصاص ومصاب آخر بجريمة اطلاق نار أخرى إيران على أعتاب القنبلة النووية.. كيف سترد واشنطن عسكريا؟ جديدة المكر… إصابة شاب بعد تعرضه لإطلاق نار عكا… حفل رائع لاختتام دورات المراكز الجماهيريّة- أسوار عكا إصابة شاب بجراح متفاوتة جراء حادث عنف في الجنوب أدونيس تطلق أغنية “بس بحال” من ألبومها الجديد اعتقال قائد كبير بالحرس الإيراني بشبهة التجسس لصالح إسرائيل عكا… لجنة أمناء الوقف الاسلامي تنهي أعمال تنظيف المقابر الموسميه استعدادا لعيد الاضحى يائير لبيد يبدأ ولايته باجتماعين مع رئيس الشاباك ومنسق شؤون الأسرى عكا… شط العرب قديما واولاد يلعبون على المعونه الجانحة مصرع شابين بحادث طرق مروع في أريحا ارتفاع جديد لأسعار الكهرباء في إسرائيل القدس… اعتقال مشتبه بتهديد سائق شاحنة وسرقة مبلغ منه حرب أوكرانيا.. بايدن يتعهد بمواصلة دعم كييف والجيش الروسي يخلي جزيرة الثعبان عكا… تمديد اعتقال رازي عوده على خلفية أحداث هبة الكرامة ارتفاع جديد على اسعار البنزين في البلاد اعتبارا من منتصف هذه الليلة ارتفاع كبير للدولار أمام الشيكل اليوم شفاعمرو… اصابة 3 شبان بجراح متفاوتة باطلاق نار بشبهة الابتزاز على خلفية ديون… إحالة شرطي من مجد الكروم للحبس المنزلي

دجاج محشو فريكة وأعشاب مقدم مع يوغورت تنوڤا الازكى لوجبة الإفطار من مطبخ تنوفا

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 

بتدوروا ع وصفة تجدد لوجبات الافطار؟ بمطبخ تنوفا في الوصفات الزاكية ومن مكونات مختلفة ومناسبة لوجبات الافطار الرمضانية، حضروا، دجاج محشو فريكة وأعشاب مقدم مع يوغورت تنوفا.
مكوّنات: دجاجة كاملة مع الجلد 1 كيس فريكة خشنة (800 غرام)
1 بصل صغير مفروم ناعم
 أوراق روزماري (أو بخاخ بطعم الروزماري) 
أوراق “الزعتر الفارسي” 
ربع كأس زيت كانولا 
ملح 
فلفل أسود 
ماء / مرقة دجاج (مراك عوف)
لطبخ الفريكة
 لوز وصنوبر محمص
 لتتبيل الدجاج: 
ملعقة كبيرة ملح نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
 نصف ملعقة صغيرة كمون 
ملعقة صغيرة بهار دجاج
 نصف ملعقة صغيرة هيل 
نصف ملعقة صغيرة
 كركم 
روزماري وزعتر فارسي مجفف أو طازج مفروم ناعم
لصلصة اليوغورت
%8 “چلن” يوغورت تنوڤا %8 
ملعقة صغيرة ملح أو حسب الذوق 
كأسان مرقة لحم أو ماء ملعقة صغيرة 
كمون
 ملعقة كبيرة ونصف نشا الذرة “كورنفلور”
طريقة التحضير: لتنظيف الدجاج:
بواسطة سكين حادة نغرز الدجاج على طول العمود الفقري عدة مرات. ننقع الدجاج في ليمون، خل والقليل من زيت الزيتون لربع ساعة نغسل جيدًا ونجففه بورق مطبخ. 
نخلط جميع البهارات لتتبيل الدجاج وندهن الدجاج من جميع الجهات ومن الداخل أيضًا ونضعه جانبًا أو في البراد حتى نحضر الفريكة. في قدر كبير نضع زيت الكانولا مع بصل مفروم والفريكة بعد أن غسلنا وصفيناها. 
نخلط قليلًا ونضيف البهار يشمل الروزماري و “التيمين” ونضيف الماء/ المرقة حتى تغطي الفريكة وتعلوها بـ 3 سم تقريبًا. 
عندما تبدأ المياه بالغليان. نغلق القدر بغطاء ونطبخ على نار منخفضة لـ 25 دقائق تقريبًا. 
ونتركه جانبًا لـ 10 دقائق “راحة”. نضيف الصنوبر واللوز المحمص ونبدأ بحشي الدجاج بالفريكة نغلق الدجاج بواسطة قشة أو خيط وابرة ونضع في أكياس فرن مخصصة ونخبز على درجة حرارة 240 درجة مئوية لـ 20 دقيقة ومن بعدها نقلل الحرارة لـ 180 ونخبز لساعة و40 دقيقة إضافيات. 
في الوقت هذا بينما الدجاج في الفرن نحضر اليوغورت: 
بواسطة خلاط نخلط المقادير جيدًا “(ما عدا الملح والكمون) نضع اليوغورت في قدر ونضيف الملح نخلط بدون توقف على نار مرتفعة حتى يغلي اليوغورت ومن ثم نضع الكمون ونطفئ النار .
نقدمه بجانب الدجاج المحشي بالفريكة.
ندعوكم لزيارة صفحة الفيسبوك وموقع “مطبخ تنوفا” وتعلم كيفية تحضير أشهى الوصفات من الأسهل وحتى وصفات بمستوى شيف مهني في مطبخ تنوﭬـا: https://matbach-tnuva.co.il/

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار