عكا: الفنانة ناي طميش البرغوثي تبدع في أغنيتها الجديده (راجعين)

 

#عكانت

عكا: اصدرت المغنية والملحنة وعازفة الفلوت الفنانة العكية ناي طميش البرغوثي، اغنية جديدة بعنوان “راجعين”، من كلمات عامر حليحل وألحان وتوزيع ناي البرغوثي. تم انتاج الاغنية خلال يومين فقط بمساعدة مجموعة من الموسيقيين المبدعين:

خليل خوري، قانون وميكساج
تشارلي رشماوي، باص جيتار
ايال خوري، عود
معن الغول، ايقاع
ليث صدّيق، كمان
ايهاب هنية، ماسترينغ

بالرغم من رقابة شركة يوتيوب للاغنية ومنع نشرها، تلقّت الاغنية نجاحاً كبيراً ونشرتها نخبة من الفنانين العالميين، مثل الفنان الكبير روجر واترز، Pink Floyd، والمنتج الكبير Brian Eno، وعازف العود الشهير أنور ابراهم.

انهت ناي البرغوثي دراسة الماجيستير في نهاية شهر مايو 2021 من جامعة امستردام للفنون – معهد امستردام للموسيقى، وهو من اهم معاهد الموسيقى بالعالم، وحصلت على علامة تفوق من المعهد.

وتخطو الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي خطواتها نحو العالمية، حيث تم مؤخرا تتويجها بجائزة Concertgebouw الهولندية الشهيرة كأفضل فنانة شابة لعام 2020.

وخطفت البرغوثي أضواء الجائزة العالمية بكونها أول فنانة عربية تحصدها، وتهدف الجائزة لدعم مسيرة ناي الموسيقية وتطويرها.
وعبرت ناي البرغوثي عن سعادتها الغامرة بهذه الجائزة، التي وصفتها بكونها فخرا لها واعترافا بفنها، قائلة: أهدي هذه الجائزة لكل من يحترم ويقدر الفن والموسيقى ويعتبره تعبيراً عن الإنسانية ومقاومة للاضطهاد بكل أنواعه وطريقة للسعي نحو الحرية والسلام والفكر.

ومن جانبه كشف سيمون رينك، مدير مسرح كونسيرت خباو، سر اختيار ناي البرغوثي لهذه الجائزة، نظرا لكونها موهبة لها حضور وحس موسيقي لا حدود له سواء عند غناها لحناً لموسيقى الجاز، أو أغنية عربية كلاسيكية، كما وصفها بأنها نموذج لجيل جديد من الموسيقيين الذين يجسدون مختلف الأساليب والثقافات وينشرونها بطريقة مميزة، ولذلك تستحق الجائزة بجدارة.

ناى البرغوثي مطربة وملحنة وعازفة فلوت فلسطينية، لأم من مدينة عكا المحتلة، وأب من مدينة رام الله. درست الموسيقى في جامعة إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية ومن ثم انتقلت بمعهد امستردام للموسيقى لدراسة غناء الجاز، وتعتبر جواز سفر فني لفلسطين في الخارج، حيث مثلت بلدها في مقر الأمم المتحدة فى نيويورك بعزفها خلال اليوم الدولى للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وترشحت لجائزة آغاخان العالمية للموسيقى في البرتغال.

 

 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار