عكا: مؤسسة الاسوار تلتقي وزير الثقافة الفلسطينية الدكتور عاطف ابو سيف في مدينة عكا

 

#عكانت

عكا: بين اسوار عكا وبالقرب من مرفأ عيسى العوام، وضمن نهجها التقدمي وبرامجها الثقافية الوطنية، استضافت صباح الجمعة، مؤسسة الاسوار بمديرها الاديب الشاعر يعقوب حجازي، وبمشاركة كوكبة من المبدعين/ات على مختلف مناهلهم الأدبية والثقافية والفنية.. وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف أبو سيف، ووكيل الوزارة الاديب جاد عزت الغزاوي ضمن لقاء نوعي المضامين، تناول مختلف الهموم الإبداعية، التي تصب في نهر الثقافة الوطنية الفلسطينية والتي تشكل مؤسسة الاسوار، في الداخل الفلسطيني، احد روافده الغزيرة على مدى اكثر من نصف قرن.
استُهل اللقاء بكلمة من مدير المؤسسة يعقوب حجازي، مرحّبا مثنيا على أهمية اللقاء بالوزير “أبو سيف”، مُعرّفا بالحضور والذي تزركش بالأدباء والفنانين وأصحاب العِلم والمعرفة، رجالا ونساء، مع حفظ الألقاب والمراتب: زكي درويش، بروفيسور ديب عكاوي رئيس مؤسسة الاسوار، محمد علي طه، محمد علي سعيد،وليد قشاش، محمد بكري، سامي مهنا، سهيل كيوان، الدكتور نبيه القاسم، هزار حجازي، جهاد ابو ريا، عبد الخالق اسدي، فؤاد نقارة، جاد عزت غزاوي، منى قشاش، هيفاء درويش، الدكتور نمر بياعة، الدكتورة امال بياعة، ، سلطان مي، حنان حجازي ومفيد مهنا، مجد ابو ريا وجوان ابو ريا.
كما كانت كلمة موجزة في مجال الترحيب والحديث في مجال الابداع للأديب الروائي محمد علي طه.
اما الوزير أبو سيف فمرّ على مختلف الذكريات والمحطات الثقافية للشعب الفلسطيني متوقفا عند احداث النكبة وتشريد الكثير من الادباء والفنانين ومن اليهم من رواد مختلف المجالات العلمية والإعلامية والثقافية.. مشددا على وحدة الثقافة الوطنية الفلسطينية ودورها في بلورة المواقف ومساهمتها في ترسيخ الانتماء والهوية الفلسطينية..
هذا، وساهم الحضور بالمداخلات والملاحظات والاسئلة، تناولها ّ د. أبو سيف بالإجابة، موضحا بعض الأمور، لينتهي اللقاء بوجبة غداء، لم تخل من الملاحظات والطرائف ذات العلاقة بالشأن الثقافي.

 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار