عكا: الشرطه تتهم حبيب أبو حبيب بارتكاب عملية ارهالية ومحاولة قتل شاب يهودي

 

#عكانت – صوره من الارشيف للمواجهات في عكا

عكا: علم مراسل عكانت من خلال بيان صادر عن المتحدث بإسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي-لواء الساحل جاء فيه: “قامت الوحدة المركزية للتحقيق لواء الساحل وجهاز الأمن العام يفكون خيوط جريمة الإعتداء الجماعي “لينش” ضد شاب يهودي في مدينة عكا خلال فترة حملة “حارس الاسوار”.

خلال النشاط المشترك للوحدة المركزية للتحقيق لواء الساحل وجهاز الأمن العام “الشاباك” القي القبض خلال الأسابيع الاخيرة على مشتبه بضلوعه في الإعتداء الجماعي “لينش” القي خلاله الحجارة نحو شاب يهودي عندما كان في طريقه الى منزله في مدينة عكا وايضاً بشبهة الضلوع في أعمال الشغب والقاء الحجارة نحو مركبة ضحية آخر الذي فقد السيطرة وتم الاعتداء عليه بشكل عنيف.

وقع الحادث الخطير يوم 12.05.2021 خلال فترة الاحداث الخطيرة في مدينة عكا اثناء حملة “حارس الاسوار”. هذا وتبين من خلال التحقيق أن المشتبه ورفاقه تجولوا في يوم الحادث وقاموا بالقاء الحجارة نحو مواطنين يهود. في ذلك الوقت اعتقد مواطن يهودي الذي شارك في احدى المسيرات في المكان انه من الخطر التواجد هناك بسبب القاء الحجارة وقرر ترك المكان.

لاحظ المشتبه أن الضحية يركض في الطريق وقام بأخذ حجر من الارض والقائه نحو رأس الضحية من مسافة قرابة 2 متر مما أسفر عن سقوطه ارضاً. خلال تواجد الضحية على الأرض قام المشتبه بالقاء حجر آخر نحوه في الوقت الذي قام مشتبهون آخرون بالقاء الحجارة نحوه وضربه بالعصي والركلات في كافة ارجاء جسده.

قام عدد من المواطنين وضابط شرطة بمساعدة الضحية وأطلق ضابط الشرطة النار بالهواء من أجل إبعاد المشتبهين. اسفر الحادث عن اصابة الضحية بجروح متوسطة ونقله لتلقي العلاج الطبي. في وقت لاحق تجمع المتهم ومشتبهين اخرين ملثمين ومجهزين بالعصي والحجارة وقاموا بأعمال شغب والقاء الحجارة نحو مركبة للشرطة وإغلاق الطريق بواسطة اثاث وأغراض مختلفة.

خلال تواجد المشتبه في المكان وبيده حجارة قام اخرون برشق الحجارة نحو مركبة المواطن مور جانشفيلي الذي فقد السيطرة على المركبة واصطدم في حائط في المكان وعندما حاول الهرب تم الاعتداء عليه بشكل جماعي وبعد وصول قوات الشرطة الى المكان هرب المتهم.

ألقي القبض على المتهم حبيب أبو حبيب البالغ 50 عامًا من سكان مدينة عكا بعد عدة أيام من الحادث خلال تحقيق مشترك للوحدة المركزية لواء الساحل مع جهاز الأمن العام الشاباك. مددت المحكمة توقيف المشتبه من حين لآخر وكما ذكر، قدمت النيابة العامة اليوم لائحة إتهام ضده الى المحكمة المركزية في حيفا تنسب له التهم الموجه ضده ومنها إرتكاب عملية ارهابية ومحاولة القتل ومحاولة إصابة آخر في ظروف خطيرة وأعمال شغب الى حانب تقديم طلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القضائية بحقه”.

وقال المحامي وسام قحاوش الذي يترافع عن المتهم الشاب حبيب أبو حبيب: “موكّلي ينكر جميع الاتهامات الموجّهة ضدّه والتي تمّ ذكرها في لائحة الاتّهام، وأكّد انّ هناك مستوطنين هجموا على حي وولفسون ولم يكن مُشاركًا في أي شيء من الأحداث، سندرس كافّة البيانات بشكل معمّق وسنقدّم بعدها طلب إخلاء سبيل بحق الشاب حبيب أبو حبيب”.
 

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار