عكّا… إطلاق سراح مشروط لشابين اعتُقلا على خلفيّة الهبّة

من اليمين: الشابان طنطوري وطوالبة

 

أطلقت السلطات الإسرائيلية، سراح شابيّن من عكّا، بشروط، اعتُقلا على خلفيّة الهبة الشعبيّة التي جاءت نصرة للقدس والأقصى وقطاع غزة، وتنديدا باعتداءات المستوطنين على المواطنين العرب بحماية الشرطة.

جاء ذلك بحسب ما أعلنت “اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا”، عبر منشورين منفصلين، من خلال صفحتها بموقع التواصل الاجتماعيّ “فيسبوك”، أمس الأحد.

وقالت اللجنة في منشور: “بعد 69 يوم من الاعتقال في سجون الظالمين (السجون الإسرائيلية)، إطلاق سراح ابن مدينة عكا المغوار كامل طوالبة، وفق شروط الإبعاد والحبس المنزلي ليدير الملف من خارج السجون”.

وذكرت في منشور آخر، أنه “بعد 70 يوم من الاعتقال، (تمّ) إطلاق سراح البطل باسل طنطوري، وفق شروط الحبس المنزلي والإبعاد، ليدير الملف من خارج السجون” أيضا.

وكانت اللجنة الشبابية للدفاع عن معتقلي عكا، قد باشرت مساء الجمعة الماضي، بنشاطاتها الشعبية داخل خيمة الاعتصام للدفاع عن الشبان المعتقلين على خلفية الهبة.

ونصبت الخيمة بجانب دوار غسان كنفاني في المدينة، واستمرت فعالياتها على مدار يومين متتالين.

وطالت حملة الاعتقال في عكا نحو 200 شاب عربي، بقي منهم 28 رهن الاعتقال، ويخضع 4 معتقلين للتحقيق على يد جهاز الأمن العام (الشاباك) بحسب معطيات اللجنة.

والمعتقلون هم كلّ من قصي عباس، أدهم بشير، زكريا ماضي، فؤاد ماضي، أحمد ماضي، فؤاد عسكري، هيثم علي، ساهر حتحوت، أحمد عكاوي، مصطفى مصري، قاسم مجدوب، محمد حلواني، جواد سطيلي، محمد عثمان، خليل خاسكية، خالد أنصاري، حبيب أبو حبيب، محمد حجوج، بلال حلواني، معتز علي، كريم حسين، محمد أسود، خالد سليمان، نديم أنطقلي، حسن عيد، هلال أنطقلي، قاصر (16 عاما) وقاصر (17 عاما)، بحسب اللجنة.

 

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار