تعرف على مدينة بون الألمانية

 

نطير بكم اليوم من خلال هذه السطور برحلة سياحية مصوّرة إلى مدينة بون الألمانية مع معلومات مميزة وشيّقة.

وبون مدينة تقع في جنوب ولاية شمال الراين – وستفاليا في غرب ألمانيا، وتبعد عن مدينة كولونيا 18 كلم.

 

كانت بون حتى عام 1990 م عاصمة جمهورية ألمانيا الاتحادية إلى أن تم نقل العاصمة إلى برلين بعد اتحاد الألمانيتين. يوجد بها إذاعة صوت ألمانيا التي تبث برامجها ومنها اللغة العربية منذ عام 2003 م. وكانت من قبل تبث برامجها من مدينة كولونيا من عام 1953 وهو تاريخ نشوء الإذاعة إلى غاية 2003 وفي صيف نفس العام انتقلت الإذاعة إلى مدينة بون ومن هناك باشرت بث برامجها.

هذا، وتتميّز المدينة، كسائر مدن ألمانيا عمومًا، بقلاعها، ففي جنوب بون في منطقة بادجودسبرج تقع أطلال قلعة جودسبورج الشهيرة على ارتفاع 32 متر. وقد تركت الخمسون عاماً التي كانت فيها المدينة عاصمة جمهورية ألمانيا آثارها الواضحة عليها (1949-1990)، فما زالت مباني الحكومة القديمة والتي شهدت العديد من الأحداث مزارات هامة وأهمها قصر شاومبورج وفيللا هامرشميت، إضافةً إلى مبنى العاملين في البرلمان الألماني الشهير بـ “أويجين الطويل” نسبة إلى رئيس البرلمان السابق أويجين جيريستينماير، والذي اتخذ قرار البناء عام 1969، ويزيد طول المبنى عن 114 متراً، وبعد انتقال البرلمان إلى برلين يستخدم المبنى حالياً كمقر لمكاتب تابعة للأمم المتحدة.

ونشير إلى أنّ مكانة بون الثقافية لا تقلذ عن مكانتها الإدارية، فلها تاريخ طويل في فن المسرح، وبها العديد من المتاحف في مختلف المجالات، منها بيت التاريخ، ومتحف الفن، ويقع معظمها في التجمعين (Museumsmeile) ومربع الفن ومتحف بون للآثار المصرية. كما وتُعتبر جامعة بون من أكبر الجامعات في ألمانيا من حيث عدد العاملين والدارسين بها، كما أن أربعة من باحثيها حصلوا على جائزة نوبل في الطبيعة والاقتصاد والكيمياء.

 

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار