القادم أعظم… بقلم كمال ابراهيم 31 عضو كونغرس يطالبون بايدن بالضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان بمنطقة (E1) مقتل الفتى محمد ممدوح شعبان (17 عامًا) من مجد الكروم بنيران الشرطة شركات الطيران الإسرائيلية قد تستأنف رحلاتها إلى تركيا بعد انقطاع 15 عاما تركيا.. التضخم عند أعلى مستوى منذ 24 عاما أمريكا… مقتل 5 أشخاص في إطلاق نار استهدف مسيرة للاحتفال بعيد الاستقلال اعتقال شاب وابن اخيه من الطيبة بعد ضبط أسلحة بحوزتهم عكا… الشرطة تداهم وتخلي إسطبل خيول في الشونه بادعاء إقامته بشكل غير قانوني 97% من مياه الخزان الجوفي بغزة غير صالحة للاستخدام الآدمي النيابة العامة تحسمها.. اغتيال أبو عاقلة كان باستهداف مباشر من جيش الاحتلال عكا… مداخلة مميزة للمضمد المتقدم ديب برغوت من محطة الاسعاف الاولي في عكا بين الأسطورة والحقيقة الغائبة.. الدوغون في مالي أبناء السفوح وحراس النجوم إيطاليا.. مصرع 6 أشخاص إثر انهيار جليدي في جبال الألب تشخيص 12215 إصابة جديدة بالكورونا خلال يوم أمس – 350 مريضًا بحالة خطيرة وزارة الخارجية الفلسطينيه: نطالب الجنائية الدولية إصدار مذكرات توقيف بحق مجرمي الحرب الإسرائيليين إصابة رجل بجراح خطيرة إثر تعرّضه لإطلاق رصاص في أبو سنان والمشتبه شقيقه عكا… جمعية النساء العكيات – حضانة النورس تخرج الفوج السادس والأربعون بأحلى برنامج عكا: نايف ابو حسين (أبو فتح الله ابو رصاص) في ذمة الله عكا… صياد في حي الفاخوره سنوات السبعينات بعد الفحص… الولايات المتحدة تعيد الرصاصة التي اغتالت الصحفية شيرين أبو عاقلة للسلطة الفلسطينية

Jeep تعود بقوة مع رباعية دفع جديدة ومتطورة

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 

قررت شركة Jeep الأمريكية العودة بقوة للمنافسة في سوق السيارات رباعية الدفع، وكشفت عن مركبة مميزة ومتطورة ستطرحها في الأسواق قبل نهاية العام الجاري.

وتعتبر سيارة Commander الجديدة نموذجا معدلا عن سيارات Compass التي استعرضتها Jeep مطلع العام الجاري، لكنها أتت بتحسينات تجعلها تبدو أكثر عصرية، إذ حصلت على واجهة أمامية بشبك مزدوج فريد التصميم، ومصابيح مميزة مزودة بأحدث تقنيات LED، أما واجهتها الخلفية فجاءت شبيهة بعض الشيء بتصميم الواجهات الخلفية لسيارات Lincoln رباعية الدفع الجديدة.

ولم تغب لمسات التميز عن قمرة هذه السيارة أيضا، إذ حصلت على عناصر مزينة بالخشب والكروم، ومقاعد مكسوة بأفخم أنواع الجلود، وجهزت واجهة القيادة فيها بنظام مولتيميديا متطور يمكن إدارته عبر شاشة لمسية بمقاس 10.1 بوصة.

وحصلت هذه المركبة على العديد من أنظمة الأمان المتطورة منها أنظمة فرملة تلقائية في حالات الطوارئ، ونظام النقطة العمياء، ونظام الحفاظ على المسار على الطرقات السريعة، كما جهزت بأنظمة لتشغيل المحرك وأنظمة التدفئة عن بعد، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافة وكاميرات أمامية وخلفية.

 

ومن المفترض أن تطرح نماذج هذه المركبة في البرازيل وبعض دول أمريكا اللاتينية بداية، وأن تجهز بمحركات توربينية بسعة 1.3 ليتر بعزم 185 حصانا تعمل مع علب سرعة أوتوماتيكية بست سرعات، ومحركات ديزل توربينية بسعة 2.0 ليتر بعزم 200 حصان، وستعمل هذه المحركات مع علب سرعة أوتوماتيكية بتسع سرعات.

المصدر: moto1

 

 

 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار