عكا… منتدى الفنار يستضيف نادي حيفا الثقافي في جولة تاريخية تراثية في مدينة عكا

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 

#عكانت

عكا: قام النادي الثقافي في حيفا يوم الجمعة 2021/8/27 ، ومن خلال برنامجه” عشق الوطن يجمعنا” ، وبدعوة من منتدى الفنار العكي بجولة تاريخية تراثية في مدينة عكا القديمة الحبيبة.
بداية الجولة كانت من البوابة الشرقية التي يجاورها شط العرب،مرورا بمدرسة الفرقة (الفندق اليوم)، مرورا بمسجد البرج وسينما بستان (سينما البرج) التي تم هدمها، مرورا بالسوق الابيض الذي بناه ظاهر العمر الزيداني، ثم رممه عام 1817 والي عكا سليمان باشا العادل، ثم مرورا بسبيل الطاسات وجامع الانوار/الجزار/الباشا، ثم السراي (مدرسة ابو سري)، ثم حمام الباشا. وهناك شدا الشاعر الزجال المميز شحادة خوري الذي شاركنا جولتنا بعض ازجاله الجميلة. ثم تابعنا جولتنا الى منطقة الميناء.
وفي نهاية الجولة استقبلنا الفنان العكي القدير وليد قشاش وزوجته في معرضه المميز. وفي هذا المعرض اقيمت امسيتنا الادبية-الثقافية التي شارك فيها: الاستاذ المحامي فؤاد نقارة مدير نادي حيفا الثقافي، والفنان وليد قشاش، والمهندس الشاعر باسم غرزوزي، والشاعرة ريتا عودة، والكاتبة عدلة شداد خشيبون، والاستاذ الاديب نظير شمالي، والشاعر العكي الزجال مظهر خلايلة، ومدير مراكز الشبيبة في عكا الاخ فطين عودة، والفنانة التشكيلية الاخت كفاية عيايطة.

وقد قامت بتولي عرافة الامسية الناشطة الاجتماعية السيدة سميرة ابو دبوس. كما شاركت الاعلامية الفلسطينية آلاء كراجة التي شاركتنا الجولة بتقديم هدايا رمزية من اصدارها الجديد”السينما الفلسطينية الجديدة-صورة البطل ودلالاته” للاستاذ نظير شمالي والاخ فطين عودة وللفنان وليد قشاش.
كما قامت لجنة منتدى الفنار العكي بتقديم درع تكريمي للاخ فؤاد نقارة مدير نادي حيفا الثقافي تقديرا لنشاطات النادي المذكور.
جزيل الشكر لجميع اعضاء لجنة منتدى الفنار العكي ولمديرة نادي الشبيبة في الفنار السيدة نور حوا نعيمة وللفيف صبايا النادي لمشاركتهن الطيبة في انجاح هذا اللقاء الطيب. وللمرشد العكي العزيز علاء حمدان لمشاركته الارشادية المميزة في هذه الجولة.

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار