عكا… الفائز في مناقصة تفعيل الشباب العرب في المدينه (نواة التوراة) اليهوديه العنصريه

 

#عكانت

عكا: لا يصدق بكل معنى الكلمه… الفائز في مناقصة تفعيل الشباب العرب في مدينة عكا هي جمعية “نواة التوراة” التي فازت بالمناقصه بمبلغ 140 ألف شيكل وهي الوحيده المشاركة في هذه المناقصة.

عايده توماس سليمان: بسبب كون الجمعيه عنصويه يجب إلغاء المناقصه واعادة فتحها من جديد…

هذا وقد كشف تحقيق لـ “محادثة محلية” أنه في عكا على الأقل، وصلت الميزانية الموجهة مباشرة إلى السكان العرب عن طريق “نواة التوراة”، التي نشر رئيسها التنفيذي سابقا منشورًا يعرّف العرب بـ “الطابور الخامس” ويدعو إلى إنهاء “التعايش” معهم.

المناقصة نشرتها بلدية عكا مطلع عام 2020 “لتنفيذ برنامج للشباب في الوسط العربي” في المدينة. وكان الشرط الأول في المناقصة أنه “يجب أن يكون لدى المشاركون سنة واحدة على الأقل من الخبرة السابقة في إدارة البرامج للشباب في الوسط العربي”.

ولكن على الرغم من أنها خطة صريحة للوسط العربي، فإن الفائز بالمناقصة لم يكن سوى “نواة التوراة” التي استقرت في عكا قبل 25 عامًا بهدف “تعزيز الطابع الديني للمدينة بالشراكة والتقارب” ، و”ربط وتشكيل مجتمع ديني وطني في المدينة”. كما جاء في أهداف الجمعية.

وقال مدير مركز الشباب بالبلدية إيلي حبيب ، في جلسة استماع عقدت في 31 آذار 2020 في لجنة المناقصات ببلدية عكا، إن المناقصة “تقدم لها فقط “نواة التوراة”.

كانت تقديرات البلدية للمشروع 140،000 شيكل. عرضت גרעין אומץ نواة التوراة عطاءًا بقيمة 139،500 شيقل ، وهو مطابق تقريبًا لتقديرات البلدية ، وبالتالي قررت لجنة المناقصات الموافقة على العرض الوحيد، والذي يفي بجميع شروط العطاء”.

“نواة التوراة”غنية جدًا، بميزانية قدرها 5.5 مليون شيكل في عام 2019. ومع ذلك، حتى بالنسبة لهذه الجمعية ، فإن مبلغ 140.000 هو مبلغ كبير ، خاصة أنه وفقًا للتقرير المالي للجمعية لعام 2019، كان هناك انخفاض كبير هذا العام في حجم نشاطهم في مجال إدارة مراكز الشباب – من 2.5 مليون شيكل عام 2018 إلى حوالي 1.5 مليون شيكل عام 2019.

السؤال المطروح:

ماذا ستقدم جمعية “نواة التوراة” اليهوديه العنصريه للشباب العرب ؟

هل من المعقول انه لم تقدم اي جمعيه عربيه للمناقصه ؟

اين اعضاء البلديه العرب من هذا الامر لماذا لم يعترضوا ؟

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار