توما-سليمان: حكومة الجنرالات تزيد مخصصات البطالة للجنرالات على حساب النساء المستضعفات

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 

في تعقيبها على الاتفاق الذي توصل إليه الائتلاف الحكومي حول بند رفع سن التقاعد للنساء في قانون التسويات، قالت النائبة عايدة توما-سليمان رئيسة لجنة مكانة المرأة والمساواة الجندرية عن القائمة المشتركة:” هذا الاتفاق ليس جديدًا وكان مطروحًا في السابق، وخضنا نضالًا طويلًا كي لا يتم ادراجه ضمن قانون التسويات ونجحنا في ذلك”.

وأضافت النائبة:” اليوم عضوات الكنيست عن الائتلاف قمن بالتوقيع على هذا الاتفاق الهزيل الذي سيضر بشكل أساسي بالنساء المستضعفات وعلى رأسهن النساء العربيات، وليتم سنه بشكل غير ديمقراطي بدون نقاش جدي عن طريق قانون التسويات. باختصار، وزير المالية قام بتبخير المعارضة داخل الائتلاف وحصل على ما يريد بدون تنازلات جدية”.

وتابعت توما-سليمان:” المخصصات الاجتماعية الشحيحة التي خصصت للنساء اللواتي لا يجدن عمل ليست الحل الجذري للمشكلة، بل هي مسكنات مؤقتة وجزئية تتجاهل قضايا رئيسية أكثر عمقًا تعاني منها النساء”.

واختتمت توما-سليمان:” كنت أقترح على الائتلاف الحكومي تغيير اسم التعديل، فبدلًا من رفع سن التقاعد من الممكن تسميته بشكل أدق – حرمان النساء من مخصصات الشيخوخة. سأعمل في اللجنة على اخراجه من قانون التسويات”.

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار