عكا… امسية حوارية: (القتل ليس من ثقافتنا)

 

#عكانت

عكا: بمبادرة “منتدى الفنار العكي” عكا القديمة، و “مواطنون ضد الجريمة” عقدت امس الجمعة 2021/11/5 مساء في نادي الفنار الامسية الاجتماعية الحوارية التي تناولت قضية تفشي القتل والجريمة في مجتمعاتنا العربية.
وقد ساهم في مداخلات هذه الامسية كل من:الاب توفيق بو مرعي،الشيخ سمير عاصي،الدكتور بسام ابو هليل عضو لجنة الصلح،الدكتور شرف حسان،الناشطة الاجتماعية غدير هاني،الناشط الاجتماعي سليم عباس،السيدة ام خليل خليل من حيفا الام الثكلى التي تم اغتيال ابنها.كما قدم السيد فطين عودة مدير مراكز الشبيبة في بلدية عكا مداخلة عن فعاليات ونشاطات هذه المراكز في جذب الشبيبة في عكا ذكورا واناثا الى اطر تربوية غنية لدرء مخاطر الشارع عن ثقافة وسلوكيات شبيبتنا.
وقد ساهم في الفقرات الفنية الجميلة كل من:عازف الناي الفنان جميل بشتاوي،والفنان عبدو متى بالغناء والعزف على العود،والفنان نزار بغدادي بالغناء والعزف على الجيتار،والفنانة العكية التشكيلية كفاية عيايطي بعرض عدد من رسوماتها التي تتناول قضية جرائم القتل في مجتمعاتنا.
كما امتعنا الشاعر العكي مظهر خلايلة بقصيدتين جميلتين من قصائده تتناولان ظاهرة العنف والقتل في مجتمعاتنا.
وقد تميز هذا اللقاء الاجتماعي باصغاء وتجاوب طيبين من الجمهور،وبأسئلة ومداخلات من جمهور الحضور في نهاية الامسية المذكورة.

قام بعرافة الامسية الدكتورة دنيا حوا والناشط الاجتماعي السيد وجيه صيداوي.

 

 

 

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار