عكا… إطلاق سراح الشاب فايز سالم وفق شروط الإبعاد عن عكا والحبس المنزلي

في الصوره المحامي محمدحاج والشاب فايز سالم

#عكانت

عكا: علم مراسل عكانت انه تم اطلاق سراح المعتقل فايز سالم الذي اعتقل على على خلفية هبة الكرامة تنديدًا بالعدوان على المسجد الأقصى وقطاع غزة واعتداءات المستوطنين التي شنتها الشرطه والشاباك والتي طالت عشرات الشبان بالداخل.

وقال المحامي محمدحاج: “بعد 35 يوم من التحقيقات المكثّفة ومنع فايز من لقائي لمدة 17 يوم وتوجيه له تهم خطيرة جدا مثل القتل على خلفية عنصرية، والحرق على خلفية عنصرية لكن في نهاية الأمر تم اليوم تقديم لائحة إتهام ضده والتي تنسب له تهمة رمي الحجارة فقط، بدورنا طالبنا بإطلاق سراحه على الفور بسبب التهم البسيطة نسبيًا، ونجحنا بإقناع المحكمة بإطلاق سراحه”.

ويستدل من معطيات اللجنة الشبابية للدفاع عن المعتقلين أن حملة الاعتقالات في عكا طالت نحو 200 شاب عربي، بقي عدد منهم رهن الاعتقال، وقدمت النيابة العامة لوائح اتهام ضد عدد من الشبان، وتواصل اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا نشاطها الداعم للمعتقلين منذ اندلاع الهبة الشعبية في أيار/ مايو 2021.

هذا، وكانت الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) قد اعتقلا ما يزيد عن ألفي شاب عربي، ضمن حملة اعتقالات واسعة، على خلفية الاحتجاجات ضد العدوان على القدس وقطاع غزة واعتداءات المستوطنين على مواطنين عرب في البلاد، في أيار الماضي.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار