الآلاف يحيون ذكرى شهداء مجزرة كفرقاسم الـ65

يشارك الآلاف من سكان كفرقاسم وضواحيها في احياء ذكرى محزرة كفر قاسم ال 65 التي استشهد فيها 49 شهيدا في عام 1956 على يد قوات الجيش الإسرائيلي عندما اطلقوا عليهم الرصاص اثناء عودتهم من العمل. هذا ورفع المشاركون صور للشهداء ولافتات التي تعبر عن اهمية الذكرى، وقد قال عدد كبير “الشهداء هم شهداء فلسطين، وستبقى الذكرى مع وبدون الكنيست”.

المسيرة شارك فيها اطفال ونساء ورجال ولفيف من الشخصيات المعروفة من اعضاء كنيست ورؤساء سلطات محليه .

ومن بين المشاركين وليد طه، عيساوي فريج، عايدة توما، عوفر كسيف، رئيس الحركة الأسلامية الجنزبية الشيخ حماد ابو دعابيس، رئيس البلدية عادل بدير، محمد بركة وأيمن عودة، ومنصور عباس وأسامة سعدي وأحمد الطيبي.

هذا وقد وقف المشاركون وقفة حداد على روح الشهداء ومن ثم استهل العرافة سائد عيسى رئيس اللجنة الشعبية الذي حيى الجميع وقال:” اود ان اشكر كل من شاركنا، وسوف نواصل بإحياء هذه الذكرى، وقد طالبنا سابقا وسنستمر في المطالبة بالحكومة الآسرائيلية بالإعتراف بارتكاب المجزرة”.

ثم تحدث رئيس بلدية كفر قاسم وقال “جئنا لنقول سنبقى نحمل ذكرى الشهداء في قلوبنا، وسنواصل المطالبة بالحرية والسلام، فمجتمعنا بالرغم من كل التضييقات سيبقى مجتمعنا شامخا الى الأبد من خلال انتماء ودعم لقيمنا الأخلاقية، في دولة لنا فيها حقوق اصلانية وسنسعى دائما لتحقيقها ولن نتنازل عنها، ونحن ابناء لشعب ما زال يعيش تحت الإحتلال وان دماء الشهداء تعطينا القوة والعزيمة للوقوف سدا امام الجريمة. لن نستطيع قوات حرس الحدود بان تثنينا وان تزحزحنا وان تهجرنا من وطننا ولم تستطع جرافات الهدم بتهجيرنا، وبقينا صامدين ولن نسمح للعنف ولا للإجرام ولا للمجرمين ان يهجروننا من بيوتنا.كما نستمد من الشهداء القوة والإنتصار على التمييز. بعد 65 عاما من ارتكاب المجزرة ما زالت البلدة تعاني من اخطار عدم توسيع للخرائط ولا مصادقة على منطقة صناعية. سنواصل المطالبة بالإعتراف الرسمي بمجزرة كفر قاسم”.     تحدث رئيس لجنة المتابعة محمد بركة قال: “يجب ان نفهم بأنّ هذا المشروع يستهدف الجميع من مستقبلنا اطفالنا وعلاقتنا مع الأرض والوطن هم لم يتمكنوا من ترحيل اهلنا في المثلث وكفر قاسم الذين بقوا صادمون، لكن ماذا يحدث بالنسبة للجريمة، ونعرف ان السلاح مصدره من الجيش، لذلك الجريمة هي مشروع سياسي، وهم يريدون ان نكون مفككين ومذعورين داخل الوطن.

قدرنا هو ليس ما تعرضه علينا الحكومة من ادخال الشباك واقتحام البيوت بدون استئذان، نحن ابناء هذا الوطن ويجب ان نكون موحدين حول حقوقنا ومقدساتنا وبيوتنا، فقط يوم امس هدموا العراقيب للمرة ال 195 ، ونحن اصحاب الوطن ولنا الحق الكامل في حقوقنا دون مساومات ولا تنازلات. كفر قاسم هي وحدة الدم الوفية والمجزؤة والملحمة وهي الجواب الثاني على مشروع النكبة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار