مهرجان ملتقى الفن الإبداعي 2021 في الخليل لفناني ابداع وفناني مدينة الخليل

 

بقلم نادرة شحادة
تصوير سلام ذياب

نظمت جمعية ابداع يومي الجمعة والسبت 29-30/10/2021 مهرجان ملتقى الفن الإبداعي بالتعاون مع جمعية ملتقى الفن التشكيلي (حنين) والجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل الفلسطيني. الذي ضم 70 فناناً من جمعية ابداع ومحافظة الخليل على مدار يومين وهو أول ملتقى ثقافي فني من نوعه في محافظة الخليل بمشاركة رئيس بلدية الخليل السيد تيسير أبو اسنينة الذي قام بزيارة فعاليات الملتقى في قاعة فندق الخليل السياحي ( الأمانة ) وعبّر عن سعادته بهذا الإنجاز الثقافي الهام ,
ودعا إلى المزيد من هذه النشاطات الثقافية الفنية التي تعبر عن حفظ الذاكرة الفلسطينية , وشكر المؤسسات القائمة على هذا النشاط الثقافي المتميز ودعا الى المزيد من اللقاءات الثقافية المتميزة بين الطرفين .
وقد كان في استقبالنا في الفندق الفنان الفلسطيني سميح أبو زاكية مدير عام مركز فنون الطفل الفلسطيني في الخليل الذي رحب بنا اجمل ترحيب معبراً عن سعادته الكبيرة في نجاح الملتقى الأول في الخليل داعياً المؤسسات الفلسطينية الى رعاية مثل هذه النشاطات القيمة . كما شكر رئيس بلدية الخليل السيد تيسير أبو اسنينة لتشريفه هذا الملتقى مما يدل على اهتمامه وتشجيعه لمثل هذه النشاطات والفعاليات الفنية الهامة .
ومن ضمن فعاليات ملتقى الفن الإبداعي 2021 شارك الفنان الفلسطيني سميح أبو زاكية بورشته الفنيّة الموجهة للأطفال حول مدينة القدس بعنوان ” لوّن القدس” وهي فرصة لجميع المشاركين والمشاركات من الأطفال والكبار للتعبير عن عشقهم لمدينة القدس وقد شاركت هذه الورشة في عدّة دول عربية باعتبار أن القدس عاصمة الثقافة العربية الدائمة .
ومن خلال هذا اللقاء قام فنانو جمعية إبداع بزيارة إلى مركز تعليم الخزف في الخليل التابع لمديرية التربية والتعليم في الخليل واستمعوا إلى شرح وافٍ وكافٍ من مدير المركز الأستاذ فضل ادعيس عن النشاطات التي يقوم بها المركز من أجل الحفاظ على هذه المهنة الفلسطينية والتي امتازت بها مدينة الخليل .
ثم تحدث الأستاذ عبد الخالق أسدي بكلمته موجهاً الشكر والتقدير الى رئيس البلدية على استقباله الجميل وزيارته الى ملتقى الفن الإبداعي 2021 ودعا الفنانين من الخليل ورئيس البلدية الى المشاركة في ملتقى فني في جمعية ابداع . كما وجه الشكر الى وزارة الثقافة الفلسطينية لرعاية هذا النشاط الثقافي والى المنظمين من جمعية ملتقى الفن التشكيلي ” حنين ” والجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل ..وإلى الفنانيين الشباب الذين شاركوا في فعاليات الملتقى .وتابع قائلا :
اني اتحدث اليكم اليوم كعضو ادارة في ابداع واعتذر عن رئيس الجمعية الاستاذ جورج توما الذي تعذر حضوره اليوم معنا لاسباب صحية وهو ينقل اليكم تحياته ويتمنى لكم التوفيق والنجاح .

بعدها تحدث الفنان عبد الحميد الصوص رئيس جمعية ملتقى الفن التشكيلي (حنين) قائلاً : بأن هذا الملتقى هو البداية لعدة نشاطات وفعاليات ثقافية وفنية ..
كما توجهت الفنانة أماني الفاخوري أمين سر ملتقى الفن التشكيلي (حنين) بالشكر والتقدير إلى بلدية الخليل وإلى الفنانين المشاركين من جمعية “حنين” ومن جمعية إبداع .
أما الفنان عماد خوري فقد عبّر عن شكره وتقديره العظيم عن المشاركة في هذا الملتقى الجميل في مدينة الخليل ودعا إلى المزيد من اللقاءات الثقافية التي تعمل على ترسيخ ودعم الثقافة الوطنية الفلسطينية.
وعبّر الأستاذ أحمد متاني من إدارة جمعية إبداع عن سعادته بهذا اللقاء وهذه الابداعات الفنية الراقية من قبل الطرفين ووعد بعمل بإقامة ملتقى الفن الإبداعي في العام القادم في مدينة الخليل.

كما تحدث الفنان إيليا بعيني المدير الفني لجمعية ابداع موجهاً شكره العميق لجميع الفنانين المشاركين بهذا المهرجان الفني الإبداعي الجميل من كلا الطرفين .كما شكر جميع القائمين على هذا المهرجان الكبير في الخليل وعلى حسن الاستقبال وكرم الضيافة . ثم توجه بالشكرأيضاً لسكرتيرة جمعية ابداع نادرة شحادة التي بذلت كل الجهد في الترتيب والتحضير لهذا المهرجان الفني الرائع . كما تمنى أن يبقى هذا التواصل بيننا وأن نستمر بعمل مثل هذه الفعاليات القيمة والهامة التي تثري الفنانين وتزيد من خبرتهم الفنية .
وقد تميز هذا اللقاء بروح المحبة والعطاء وطغى عليه جواً من التآخي والودّ بين جميع الفنانين المشارين من جمعية ابداع ومدينة الخليل وتجسدت هذه المحبة من خلال لوحات فنية ابهرت الجميع .

وفي نهاية اللقاء قامت الهيئة الإدارية لجمعية ” حنين بتكريم الفنانين المشاركين من جمعية ابداع بهدية خزفية من صناعة الخليل وكذلك شهادات تقدير للفنانين المشاركين في الملتقى من مدينة الخليل .

وبدورها أسرة جمعية ابداع بإدارتها وفنانيها تتقدم بباقات الشكر والامتنان لجميع القائمين من جميع الجهات المختصة على هذا النشاط الثقافي الفني في مدينة الخليل ولكل انسان ساهم وقام بتنظيم هذا اللقاء من جمعية ابداع أعضاء الإدارة المهندس أحمد متاني , والأستاذ عبد الخالق أسدي والفنان عماد خوري وتتمنى أن تتواصل هذه الفعاليات الفنية بين الطرفين مستقبلاً.

 

 

 

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار