FDA توصي بتطعيم الاطفال من جيل 5 إلى 11 سنة بلقاح فايزر ضد كورونا

 

اوصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باستخدام لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا لتطعيم للأطفال من جيل 5 سنوات إلى 11 سنة . و اجتمعت اللجنة الاستشارية المستقلة لشؤون اللقاح التابعة لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، الثلاثاء، ووافقت على السماح بإعطاء الأطفال الأصغر سنًّا لقاح “فايزر/ بيو إن تك”.

وقد سبق وحصل هذا اللقاح على إذن الاستخدام الطارئ للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا، وهو معتمد للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكبر.
ومن المقررر أن تلتقي اللجنة الاستشارية المستقلة التابعة للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها في 2 و3 تشرين الثاني/نوفمبر، لتصوّت لصالح إعطاء الضوء الأخضر للقاح أم ضدّه. وأخيرًا، تقرّر مديرة المراكز الأمريكية الدكتورة روشيل والينسكي، إذا كانت ستقبل بتوصيات اللجنة أم سترفضها.
وعندما توقع والينسكي على إذن السماح بالاستخدام الطارئ للقاح، يمكن للأطفال الأصغر سنًّا تلقيه على الفور.
وقال علماء في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، إن فوائد إعطاء لقاح فايزر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاما تفوق مخاطر الحالات النادرة للإصابة بالتهاب القلب.
وقال مصنعو اللقاح في وقت سابق إن اللقاح أظهر فعالية بنسبة 90.7% ضد فيروس كورونا في تجربة سريرية للأطفال من سن 5 إلى 11 عاما.

من جانب اخر، أوعز مدير عام وزارة الصحة البروفيسور نحمان اش ، الى مدراء صناديق المرضى في البلاد بالبدء بالاستعدادات لتطعيم الاطفال ابناء جيل 5-11 عاما بلقاح فايزر المضاد للكورونا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار