الهندسة والناس عمل جديد لمسرح السرايا العربي

 

أطلق مسرح السرايا العربي في يافا مساء الجمعة الأخير مسرحية جديدة تحت عنوان “الهندسة والناس” من تأليف وإخراج الفنان عماد جبارين.

وتدمج المسرحية بين عالم الهندسة ومواضيع اجتماعية ذات صلة بالواقع المعاش، تستخدم تقنية “تأنيس” الأشكال الهندسية حيث تحولها إلى شخصيات إنسانية واقعية تواجه صراعات اجتماعية مثل الجندر، الفوارق الاجتماعية، والعنف على أشكاله.

يشارك في المسرحية كل من الممثلين: نهاد رضا، كارول عوّاد، وديمة عفاف. كما قام بتصميم الحركة محمد عيد، والسينوغرافيا فيروز نسطاس، وعمل على تنفيذها كل من عصام رشماوي، وفاء العزّة وأحمد أسعد. أما التأليف الموسيقي فيعود للؤاب حمّود، وعمل على تصميم الإضاءة عصام رشماوي، وتصميم الجرافيك هزار يوسف، إلى جانب مساعدة المخرج ديمة عفاف.

وفي حديث مع الفنان عماد جبارين مؤلف ومخرج العمل المسرحي قال: “المسرحية هي رد فعل مسرحي على الظواهر والأحداث التي تهدد بتمزيق نسيجنا الاجتماعي العربي” كما وأضاف: “تهدف المسرحية إلى خلق أجواء من التسامح والتصالح واحتواء الآخر بغض النظر عن العرق والجنس واللون والدين، ويتم ذلك عبر استخدام تقنية الميتا-مسرح، مسرح داخل مسرح”.

وفي تعقيب السيد فارس حنانيا الرئيس الشريك للهيئة الإدارية لمسرح السرايا: “سعيدون بهذا العمل الذي يؤكد على استمراريتنا على الرغم من الظروف الصعبة التي مر بها قطاع الثقافة في فترة كورونا، ويعزز رسالتنا الفنية والإنسانية”.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار