سيادة المطران عطا الله حنا: نستنكر اجراءات الاحتلال وتجريفه ونبشه للمقبرة اليوسفية

 

القدس – عبر سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم عن شجبه واستنكاره ورفضه لقرار محكمة الصلح الاسرائيلية بالسماح لبلدية الاحتلال بالاستمرار في اعمال الحفر والنبش في المقبرة اليوسفية .

وقال سيادته بأن هذا القرار يعتبر سابقة خطيرة ويؤكد الوجه البشع للاحتلال الذي يستهدف الاحياء كما انه يستهدف الاموات في قبورهم .
ان هذا الاجراء انما يعطي السلطات الاحتلالية مظلة قانونية من اجل الاستمرار في سياساتها العدوانية في مدينة القدس بهدف طمس معالمها والنيل من مقدساتها واوقافها بما في ذلك المقابر.
ان ما يحدث في مدينة القدس يمكن اعتباره تطهيرا عرقيا فهذه السياسات باتت تطال كافة ابناء شعبنا في القدس في كافة احياءهم لا سيما حي الشيخ جراح وسلوان كما انها تطال الموتى في قبورهم وهذا يشكل انتهاكا خطيرا لكل القيم والمبادىء والاعراف الانسانية .
وحذر سيادته من استمرار هذه الانتهاكات العدوانية مؤكدا بأن الفلسطينيين جميعا وخاصة في القدس هم مطالبون اليوم بأن يكونوا موحدين أكثر من اي وقت مضى لكي يكونوا اقوياء في حفاظهم على مدينتهم ورفضهم لسياسات الاحتلال فالقدس امانة في اعنقانا يجب ان نحافظ عليها بوحدتنا واخوتنا ولُحمتنا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار