برلمانيات… الحكومة تصادق على الخطة الخماسيّة للمجتمع العربي بقيمة 30 مليارد شيقل

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on facebook

 

صادقت الحكومة، اليوم الأحد، على الخطة الخماسية الاقتصادية لتطوير المجتمع العربي ، بقيمة 30 مليارد شيقل. تعتبر الخطة الخماسية التي تمت المصادقة عليها خطة واسعة للسنوات 2022- 2026 وهي تحوي داخلها بشرى حقيقية للمجتمع العربي .

وتعتبر الخطة نتاج عمل دقيق وعميق والتي تم العمل عليها منذ عدة اشهر في وزارة المساواة الاجتماعية والتي استخلصت العبر من خطة 922 ، وتم خلالها اضافة مجالات لم يتم التطرق اليها في الخطة 922 مثل الصحة والرفاه والامان الاجتماعي والشباب والزراعة، حيث تم اقامة طواقم مهنية في مجالات عديدة مثل العمل والهايتك والسلطات المحلية، ولاول مرة تم العمل على ايجاد حلول للمجتمع العربي في البلدات المختلطة .

وتم العمل بمشاركة تامة مع الوزارات المعنية والسلطات المحلية ومراكز البحوثات والجمهور، بهدف تقليص الفجوات بين المجتمع العربي والمجتمع العام ولتطوير تام في المجتمع العربي :

9.4 مليار شيكل للتعليم
3 مليار للمواصلات
2.8 مليار للسكن
1.05 مليار للثقافة والرياضة
1.4 مليار للتشغيل
1.7 مليار للسلطات المحلية
600 مليون للهايتك
650 مليونا للصحة
615 مليونا للرفاه الاجتماعي
200 مليون للشباب
550 مليون لحماية البيئة
65 مليون للوصول للمعلومات الرقمية
85 مليون شيكل للامن الداخلي .

وقالت وزيرة المساواة الاجتماعية :” بعد العمل على مدار اشهر وعلى مدار الساعة، صادقنا اليوم على خطة تاريخية في الحكومة، والتي تترجم قيمة المساواة على ارض الواقع حيث ساهمت 21 وزارة في تنفيذ الخطة ” .

واضافت :” الخطة تعطي فرصة حقيقية متساوية للجميع ، للعرب واليهود ، حيث سنقوم خلال الخمس سنوات القادمة بعمل مشاريع بقيمة 30 مليارد شيكل ” .

بدوره ، قال النائب منصور عباس :” نحن في أيام هامة جدا للمجتمع العربي، فقرارات الحكومة بالنسبة للخطة الخماسية للمجتمع العربي ليست اقل من قرارات تاريخية من شأنها تغيير وجه المجتمع العربي في السنوات القريبة “.

 

 

 

جديد الأخبار