مسلسل تركي يدخل موسوعة غينيس كأفضل عمل درامي

 

استطاع المسلسل التركي قيامة أرطغرل أن يدخل موسوعة غينيس كأفضل عمل درامي في تاريخ الدراما العالمية وبعائد تخطى مليار دولار.

و تمت دبلجته وترجمته إلى 39 لغة حول العالم ليصل عدد المشاهدات إلى 3 مليارات حول العالم، وفق (ليالينا).

و في سياق متصل زار كل من جلال آل وملكشاه أوزين، ومراد كراك، من ممثلي مسلسل قيامة أرطغرل، الأيتام في مدينة إدلب السورية ممن فقدوا عائلاتهم في الحرب، وشاركوهم اللعب والرقص والهدايا، في زيارة تهدف الى رسم البهجة والفرح على وجوه الأطفال.

و مسلسل قيامة أرطغرل، هو مسلسل تاريخي تركي تدور أحداثه في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

و قام بدور أرطغرل، في المسلسل التركي الأشهر، الممثل التركي إنجين ألتان دوزياتان في 150 حلقة، وخمسة مواسم بعد أن شاهده نحو 3 مليارات مشاهد في العالم، وبث عبر شاشات في 71 دولة، مدبلجاً إلى 25 لغة مختلفة، أبرزها العربية، والإنجليزية والأوردية.

وفي الموسم الأول من مسلسل قيامة أرطغرل تدور الأحداث بين ولايتي حلب وأنطاكيا في القرن الثالث عشر، في زمن الصراعات والنزاعات بين الإمبراطوريات في المنطقة، حيث أنه في الوقت الذي جاءت فيه قبائل التركمان، كان المغول والروم يتنازعان على المنطقة.

لتتوالى الأحداث في المواسم المختلفة للمسلسل التركي الشهير، وفي الحلقة الأخرة من المسلسل يعود أرطغرل إلى قبيلته ويتزوج السيدة البيلغي ليفي بالعهد الذي كان بينها وبينه، وينطلق لآخر مرة في طريقه مع المحاربين إلى المعركة الكبرى لإنقاذ الأناضول من ظلم المغول.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار