عكا… اسس في حياة الاسره الناجحه

 

#عكانت

عكا: اقيمت امس الثلاثاء في مسرح عكا امسيه ثقافيه تربويه بتنظيم وادارة مركز التدعيم الجماهيري، حيث تضمن البرنامج محاضره قيمه بعنوان اسس في حياة الاسره الناجحه للدكتور عامر جرايسي حيث اسهب بسرد نقاط مهمه بتنظيم الاسره وشرح آليات مهمه يجب اتخاذها لنحظى بأسره ناجحه اهمها :
الاصغاء ، الروح الايجابيه بالتعامل، الدعم والاحتواء، ضبط الحدود وجدولة برنامج للابناء ، تحديد الحقوق والواجبات ، لغة الحوار ما بين الازواج والابناء……..
القسم الثاني من البرنامج عرض تمثيلي لمسرحية بنانير
دراما عن العنف المتفشي بين اوساط الشبيبه مأخوذه عن قصه حقيقيه
على جسر فوق طريق سريع يلهو صبيان اثنان ويتنافسان برمي البنانير على السيارات الماره تحتهما وما يبدأ بلهو ولعب يصل لنتيجه لا تحمد عقباها بحادث اليم وضحايا الامر الذي يعكس واقعنا المرير.
سامر قدوره مدير مركز التدعيم الجماهيري رحب بالحضور الكريم واكد من خلال كلمته ان مجتمعنا عانى منذ سنتين من فيروس الكورونا ومع مرور الوقت تم ايجاد تطعيم للفيروس لكن للاسف الشديد مجتمعنا العربي يعاني من آفه مخيفه لم يتمكن احد حتى الآن ايجاد تطعيم لها وهي آفة العنف المستشري والآخذ بالانتشار بين اوساط الشبيبه دون اي رادع.
نبحث عن الاسباب والعوامل البعيده ونرمي باللوم على الجميع دون اخذ اي دور كأهل بالمسؤوليه تجاه ابناِئنا فكلنا راعٍ وكلنا مسؤولٌ عن رعيته ولا بد من تظافر الجهود لمحاربة هذه الآفه بطرق عده منها التوعيه، المتابعه، الاحتواء …….
كما شكر كل من ساهم بإنجاح الامسيه : بلدية عكا متمثله برئيسها السيد شمعون لنكري ونائبه المحامي ادهم جمل ، طاقم مسرح عكا، كرم بغدادي واخيراً الحضور الكريم.
ملاحظه: الامسيه اقيمت حسب تعليمات الشاره الخضراء.

 

 

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار