ادراج دول من جنوب إفريقيا بالقائمة الحمراء وإعادة تشغيل فنادق الكورونا

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 

عقد رئيس الوزراء نفتالي بينيت ، هذه الليلة ، جلسة نقاش خاصة مع كبار المسؤولين في قطاع الصحة، عقب اكتشاف طفرة جديدة من فيروس كورونا في دول في جنوب القارة الإفريقية ، والتي يقول العلماء إنها تحتوي على ما لا يقل عن عشر متحورات ، بعضها غير مألوف لهم.
وفي نهاية الجلسة ، قال بينيت : ” إنه وافق على توصية وزارة الصحة بوضع دول في جنوب قارة إفريقيا في قائمة الدول الحمراء“. وسيتم رفع القرار لموافقة الوزراء في استطلاع عبر الهاتف ، وسيدخل حيز التنفيذ على الفور.
ومن المحتمل أن الدول الأخرى التي سيتم اكتشاف الطفرة الجديدة فيها سيتم وضعها ضمن القائمة الحمراء كذلك ، وذلك بعد فترة طويلة كانت فيها قائمة الدول الحمراء التي يحظر للمواطنين الإسرائيليين السفر إليها فارغة.
من جانب آخر، أوعز رئيس الحكومة نفتالي بينت، بفحص امكانية الوقف الفوري للرحلات الجوية من هذه الدول إلى إسرائيل ومن إسرائيل إليها ، أو تنفيذ مخطط آخر لمنع انتشار السلالة في إسرائيل.

حجر صحي لمدة سبعة أيام للعائدين من هذه الدول الحمراء
وفي ذات السياق، فإن الدول التي تم تصنيفها على انها حمراء هي : جنوب افريقيا، ليسوتو، بوتسوانا، زيمبابوي ، موزمبيق ، ناميبيا وأ إسواتيني، ولن يتمكن الأجانب القادمين من هذه الدول من دخول إسرائيل، كما سيتم إحالة جميع العائدين من هذه الدول ، بما في ذلك أولئك الذين تم تطعيمهم بالجرعة الثالثة من اللقاح ، للحجر في فنادق كورونا لمدة سبعة أيام ، ولن يتمكنوا من الجروخ منها، إلا بعد إجراء فحصي كورونا PCR تكون تنيجتهما سلبية. كما سيتم اخضاع المسافرين الذين يرفضون الخضوع لفحص كورونا،  سيتم اخضاعهم للحجر في فندق كورونا لمدة 14 يومًا.

 

اكتشاف طفرة جديدة من فيروس كورونا في جنوب أفريقيا
وعلى صعيد آخر، أعلن علماء في مجال الصحة، اليوم  الخميس، اكتشاف طفرة جديدة (“بي.1.1.529″) من فيروس كورونا في جنوب أفريقيا لديها عددمرتفع جدامن المتحورات.
وقال عالم الفيروسات توليو دي أوليفيرا في مؤتمر صحافي: “للأسف، اكتشفنا متحورة جديدة مثيرة للقلقفي هذا البلد  الأكثر تضررا في القارة من الوباء مع تسجيلها أكثر من 2,9 مليون إصابة و89,600 وفاة.
وفي هذه المرحلة، لا يعرف العلماء مدى فعالية اللقاحات المضادة لكوفيد-19 في محاربة هذه المتحورة الجديدة من الفيروس.
ومن المحتمل أن ظهور هذه المتحورة الجديدة تسبب بالارتفاع التصاعديفي عدد الإصابات بكوفيد-19 في الأسابيع الأخيرة، بحسب وزير الصحة جو فاهلا الحاضر في المؤتمر الصحافي الذي عقده العلماء.
وسجلت إصابات أخرى بهذه المتحورة في بوتسوانا المجاورة وهونغ كونغ لدى شخص عاد من رحلة في جنوب أفريقيا.

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار