هبوط حاد للعملات المشفرة.. وبتكوين تفقد أكثر من 17 بالمئة

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
بتكوين

 

شهدت أسواق العملات المشفرة هبوطا حادا خلال تعاملات، اليوم، وتراجع إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة بنحو 244 مليار دولار خلال تعاملات اليوم، وفقا لبيانات “كوين ماركت كاب”.

وفقدت عملة بتكوين الأكبر والأكثر انتشارا في العالم، خلال تعاملات، اليوم، أكثر من 17 بالمئة من قيمتها، بعد أن تراجعت إلى 46.933 دولارا، بحلول الساعة 13.58 بتوقيت غرينتش، وهوت خلال الجلسة إلى 41967.5 دولارا ليصل إجمالي خسائرها خلال يوم أمس إلى 22 بالمئة. وتراجعت عملة إيثر ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، أكثر من 15 بالمئة، بعد أن تراجع سعرها إلى 3.907 دولارات. كما تراجعت عملة “كوين بينانس” ثالث أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية 12 بالمئة بعد هبوطها إلى 549 دولارا. ويأتي التراجع في أعقاب أسبوع متقلب لأسواق المال.

وهبطت الأسهم العالمية وعوائد السندات الأمريكية القياسية، أول أمس، بعدما أظهرت بيانات تباطؤ نمو الوظائف بالولايات المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر بينما استمر قلق المستثمرين حيال السلالة أوميكرون من فيروس كورونا، وفقا لرويترز. كما تأتي عمليات البيع قبيل إدلاء مسؤولين تنفيذيين في ثماني شركات كبيرة للعملات المشفرة بشهاداتهم أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي في الثامن من ديسمبر/ كانون الأول.

ستكون شهاداتهم الأولى التي يدلي بها لاعبون رئيسيون في أسواق العملات المشفرة أمام النواب الأمريكيين فيما يواجه صناع السياسات صعوبات في التعامل مع تداعيات تلك العملات ويبحثون عن أفضل طريقة لتنظيمها. وأظهرت بيانات من منصة كوينجلاس تسييل عملات مشفرة بنحو مليار دولار خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. المصدر / فلسطين أون لاين

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار