عكا… الفنان التشكيلي منير قزموز يشارك في معرض “مهرجان فنون الخطاف” عارة عرعرة

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

بقلم : نادرة شحادة

تصوير : سلام ذياب

افتتحت جمعية ابداع يوم السبت 27/11/2021 معرضاً مميزاً لفناني ابداع وفناني عارة عرعرة استمراراً لمهرجان فنون الخطاف الذي أقيم في المنتزه البلدي في عرعرة  بالتعاون ورعاية المركز الجماهيري طه حسين بإدارة الأخت آية كبها و قسم الشبيبة وقسم النهوض بمكانة المرأة ووحدة التطوع البلدي بإدارة الأخت ولاء مرزوق في مجلس عارة عرعرة وبالتعاون مع جمعية ” نبض الحياة ” وفنانين محليين من أنحاء البلاد في قاعة ميس الريم في عرعرة .

افتتح المعرض عريف الإفتتاح الاستاذ عبد الخالق أسدي عضو إدارة ابداع بكلمة ترحيبية رحب فيها برئيس مجلس محلي عرعرة السيد مضر يونس أعضاء المجلس وجميع العاملين فيه , ورئيس جمعية ابداع الأستاذ جورج توما أعضاء إدارة ابداع , وجميع القائمين على هذا المعرض وقاعة ميس الريم والفنان احمد بويرات عضو ابداع , والفنانين والفنانات من ابداع وعرعرة , منظم المعرض الفنان إيليا بعيني بمساعدة الفنان احمد بويرات وسكرتيرة الجمعية نادرة شحادة .

جئنا لنحتفل معاً بهذا المعرض المميز رسماً وصوراً من أنامل فنانين وفنانات تراقصت باياديهم وأنتجت تحفاً فنية بسطوا الأرض لوحات وتعانقت أرواح فنهم في لوحات اضاءت جوانب هذه القاعة . شكراً لكم على حسن الاستقبال والضيافة وتقديم  كل الخدمات اللازمة من اجل إنجاح هذا المشروع . فهذه الأعمال الإنسانية والثقافية تعود بالفائدة على جميع أهالي هذا البلد الطيب .

كما تحدث الأستاذ جورج توما رئيس جمعية ابداع قائلاً : يطيب لي ان اقف امامكم لاحييكم باسم جمعية ابداع والتي تضم رسميا ثمانون فناناً انضموا اليها خلال ربع قرن من الزمن . مقر هذه الجمعية في قرية كفرياسيف وهي مفتوحة أمام جميع الفنانين بغض النظر عن مواقعم واديانهم وانتماءاتهم , وهي ترحب بكل فنان يرى نفسه مناسباً ليكون في إطار هذه الجمعية التي تهدف الى رفع المستوى الثقافي بين العرب سواء في مجال الرسم والنحت والفنون الجميلة الأخرى  وكذلك في مجال الشعر والأدب . ويسرنا ان الأخ الفنان احمد بويرات كان من أوائل المؤسسين للجمعية ولا زال على نشاطه الفني .

لقد زرنا عرعرة قبل سنوات وشاركنا في حضور المعارض الفنية باشراف الفنان احمد بويرات وطلاب الرسم الذين اشرف على تعليمهم . كما اجتمعنا مع رئيس المجلس المحلي سابقاً وسنعمل على استمرارية الاعمال الفنية لأننا بهذا نغرس بذور الفن في تطور المجتمع الحضاري .

لقد زار فنانو ابداع عرعرة في الشهر الماضي وشاركوا في الرسم في الطبيعة واحتفلوا معا بعيد المولد النبوي الشريف ولاقوا حسن الاستقبال والتقدير وروح التعاون . وها نحن اليوم نحتفل بافتتاح معرض للرسومات التي ابدعوها خلال لقائهم ونامل ان تستمر هذه النشاطات في المستقبل ايضاً .

علينا ان نثبت للعالم اننا شعب حضاري وبذلك نرفع مستوى شعبنا ونضاهي شعوب العالم . في ابداع مجموعة من فناني قرى المثلث يشاركون بفعاليات الرسم والنحت وفي المعارض في داخل البلاد وخارجها . شكرا للمركز الجماهيري طه حسين بإدارة الأخت آية كبها وقسم الشبيبة بإدارة ولاء مرزوق وجمعية نبض الحياة وجميع المتطوعين والمتطوعات الذين ساهموا في إنجاح المعرض ولفناني ابداع وفناني عارة عرعرة على المشاركة بالمعرض

أسأل الله أن يوفقكم جميعاً لما فيه خير مجتمعنا وشكرا لإصغائكم .

وكانت مداخلة ايضاً للسيد محمود كبها القائم بأعمال رئيس مجلس عرعرة حيث حيى الجميع بكلمة ترحيبية واثنى على هذا المعرض وعلى الفنانين المشاركين وشكر جمعية ابداع وجميع الطواقم في عرعرة  التي عملت جاهدة على إنجاح هذا المعرض المميز وتمنى ان تتواصل مثل هذه الفعاليات بين الطرفين .

كما تحدث أيضاً الفنان إيليا بعيني فقال : إننا في عرعرة نشعر كأننا في بيتنا , وهذه المرة الثانية التي نشارك فيها بمهرجان رسم . ونحن سنستمر في العمل معاً في الوسط العربي وخاصة علينا أن نهتم بجيل الشباب الذين يملكون الموهبة في الفن . وأنا اطلب من جميع المؤسسات والمجالس او يدعموا الفن والثقافة . ابارك لجميع الفنانين المشاركين بالمعرض . وإذا تمعنا في الأعمال نرى أن هناك أعمال بأساليب مختلفة مثل السيراميك والرمل الخ وهذا يدعى فن تشكيلي .

وفي الختام تحدث الفنان احمد بويرات قائلاً : احيّى اجمل تحية الرئيس المحامي مضر يونس رئيس مجلس عارة عرعرة وأعضاء وموظفين , الأستاذ جورج توما رئيس جمعية ابداع والإدارة وفناني ابداع الرائعين وفناني عارة عرعرة المميزين ووحدة التطوع البلدي بإدارة الأخت ولاء مرزوق في مجلس عارة عرعرة وبالتعاون مع جمعية ” نبض الحياة ” الشباب والشابات المتطوعين , إدارة وطاقم قاعة ميس الريم الرائعين , السيدة دليلة يونس المركز الجماهيري عارة  عرعرة , مشير ناطور , اهل بيتي الداعمين , الفنان إيليا يعيني المدير الفني لابداع , الدكتور محمد عقل أبو نزار صاحب القلم النابض المحترم , ضيوفنا الأعزاء مع حفظ الألقاب..

الحضور الكريم احييكم كباراً وصغاراً أطفال شباب نساء شيوخ أتمنى ان ينال المعرض اعجابكم فمرحباً بكم . انتظرنا رؤياكم مشاركين الفرحة والتذوق من فعاليات الفنانين الضيوف من جمعية ابداع لفن التشكيلي والمضيفين الفنانين من عارة عرعرة ومساندة اهل بلدي الغالي والصابر في تحصيل وحصاد قدراتهم الإبداعية .

فليكن هذا الحدث نموذج وفرع من فروع التقدم والازدهار ونحييه لاحقاً معكم وبصدق خالص .

ثم تم توزيع شهادات تقديرية على الفنان المشاركين بالمعرض .

الفنانون المشاركون من ابداع

أحمد بويرات    أنور سابا    إيليا بعيني    تغريد حبيب – حسن طوافرة – ريا سعيد – سحر بدارنة – سلام دياب – سمر بدران – سناء توما –  سميرة مطانس    عبداللة كنعان – لوري سربو – ليخيا متاني – مبدا ياسين – منير قزموزناريمان عمري – نايف شحادة    نجية ياسين

    الفنانون المشاركون من عرعرة

أنهار مصاروة أبو هلال – رانية عزب – غالب أبو ذيب – فاتنة عقل .

                     

                                      

                                      

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار