اعتقال 10 مشتبهين عرب بإطلاق نار على شركة وابتزاز بمئات آلاف الشواقل

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
اعتقال

وصل بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ جاء فيه ما يلي: ” “المسار الآمن” – تمّ القاء القبض على 10 مشتبهين من المجتمع العربي على يدّ الوحدة الوطنيّة للتّحقيق في الجرائم الخطيرة والدوليّة (يحبال) في لاهاف 433 للاشتباه في إطلاق نار على شركة وابتزاز مئات الآلاف من الشواقل”.

وأضاف البيان: “في اطار الكفاح الحازم لشرطة إسرائيل في مكافحة الجريمة في المجتمع العربي، اجري تحقيق سري في وحدة “يحبال” في السنوات الأخيرة، فيما يتعلق بالابتزاز من خلال التهديدات ضد الضحايا من منطقة المركز، وسرقة مئات الآلاف من الشواقل منهم وإطلاق نار على شركة لأحد الضحايا. تراكمت خلال الفترة الأخيرة مواد استقصائية أدت إلى قيام عدد من المشتبهين بالتصرف بشكل منهجي مع الضحايا بهدف ابتزاز مبالغ مالية تقدر بمئات الآلاف من الشواقل من المشتبه بهم، كل حسب حصته، قام المشتبهين بإخافة الضحايا لفترة طويلة، وطالبوا منهم سداد الديون التي زعموا أنهم مدينون بها، في ظل العلاقات التجارية المشتبهة بينهم”.

وتابع البان: “صباح اليوم، مع الانتقال إلى تحقيق علني وبعد نشاط استقصائي مكثف باستخدام الوسائل التكنولوجية، داهم العشرات من أفراد الشرطة من وحدة “يحبال، ماتبا” ووحدة الكلاب التابعة لمصلحة السجون منازل 10 مشتبهين في أم الفحم، جلجولية ، الطيرة، رهط، عرعرة، زيمر وباقة الغربية وقاموا بنشاط تفتيش حيث ضبط خلاله مبالغ نقدية وأغراض اخرى، وفي نهاية نشاط التفتيش، تم القاء القبض على 10 مشتبهين وتوقيف مشتبهين آخرين واحالتهم للتحقيق بشبهة قيامهم بالابتزاز وإطلاق النار في منطقة سكنية والتآمر لارتكاب جريمة. التحقيق يجري من قبل شرطة إسرائيل، بالتعاون مع مكتب النيابة العامة في المركز. في وقت لاحق من اليوم ووفق نتائج التحقيق، سيتم إحالة المشتبهين إلى محكمة الصلح في ريشون لتسيون للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق” إلى هنا نصّ البيان.

 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار