عطا الله حنا :هنالك مخططات احتلالية بهدف تقليص النمو الديموغرافي الفلسطيني في القدس

المطران عطالله حنا

سيادة المطران عطا الله حنا : ” هنالك مخططات احتلالية مستمرة ومتواصلة بهدف تقليص النمو الديموغرافي الفلسطيني في القدس وتهميش الحضور الفلسطيني في المدينة المقدسة ”

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الاحتلال يعمل على اخلاء عدد من المقدسيين من منازلهم بهدف تنفيذ مشاريعه الاستيطانية وتقليص النمو الديموغرافي الفلسطيني في المدينة المقدسة.
انه استهداف غير مسبوق للوجود الفلسطيني في القدس وكل هذا يندرج في اطار مخطط احتلالي هادف لسرقة القدس من اصحابها وتهميش الحضور الفلسطيني فيها والنيل من طابعها وتاريخها وهويتها وتحويل الفلسطينيين فيها الى اقلية وجالية في حين ان المقدسيين الفلسطينيين ليسوا جالية او اقلية في مدينتهم بل هذه المدينة هي مدينتهم وهذه المقدسات هي مقدساتهم وهذه الارض هي ارضهم.
اننا في الوقت الذي فيه نعرب عن رفضنا لسياسات وممارسات الاحتلال في القدس فإننا نطالب بترتيب البيت المقدسي خاصة والفلسطيني عامة والعمل على توحيد الصفوف لكي نكون اقوياء في درء المخاطر المحدقة بنا .
ان قوتنا تكمن في وحدتنا ومن يعملون على شرذمتنا وتفكيكنا انما يريدوننا ان نبقى في حالة ضعف وتشرذم لكي يتسنى للاحتلال تمرير مشاريعه وسياساته وممارساته العنصرية في المدينة المقدسة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار