المئات يشاركون في مؤتمر بنك هبوعليم: السنوات القادمة هي الفرص الاقتصادية للمصالح

شارك المئات من رجال الاعمال، ممثلي ومدراء فروع وموظفي بنك هبوعليم في مؤتمر لأصحاب وصاحبات الاعمال والذي أقيم يوم الاثنين في فندق رمادا في مدينة الناصرة.
وقد افتتح اللقاء السيد دوف كوتلر، مدير عام بنك هبوعليم في كلمة أشار بها لعمل البنك في المجتمع العربي، قائلا :” قبل سنتين شاركت في مؤتمر نظمه البنك لرجال الاعمال من المجتمع العربي، وها نحن اليوم نعاود اللقاء للمرة الأولى بعد الكورونا، في الناصرة، في مؤتمر عنوانه “من الازمة للنمو”، حيث أن سنة 2021 هي فرص اقتصادية للسنوات القادمة ونحن في البنك مررنا بتغييرات كثيرة خلال هذا العام وأزمة 2020 جعلتنا نغير القاعدة والانتقال للتكنولوجيا ونحن هنا لنرافقكم حتى النمو، وانا هنا للعمل وليس للحديث فقط.”.
وأضاف :”  هناك معطى هام جدا حيث أن 20% من النساء العاملات صاحبات مصالح وهو عامل هام للنمو والتطور انا اناشد النساء للتقدم والمثابرة والازدهار وعلى الرجال ودعمهن، حيث ان مجتمع صحي ينمو اقتصاديا عليه ان يساهم بنمو كل القطاعات، اننا كبنك أيضا نسعى لاستقطاب الموظفين والموظفات وتأهيلهم للعمل في ظروف عمل جيدة، كذلك ندعم كافة القطاعات وبينها الهايتك، من خلال مركز النمو المالي نقدم دورات ومحاضرات ومضامين تعمل على رفع الوعي للإدارة المالية السليمة، ان الأمان الاقتصادي هو الهدوء النفسي للتقدم والتطور في الحياة.”
كما وتحدث كوتلر عن التعاون مع ابوظبي ودبي والبعثات من رجال الاعمال بهدف خلق تعاونات تقود الى ازدهار اقتصادي وسلام.
هذا وتلاه السيد علي سلام، رئيس بلدية الناصرة والذي رحب بالضيوف في المؤتمر بمدينة الناصرة وشكر البنك على ما يقدمه من دعم للمصالح والاقتصاد كما وتحدث حول الظروف الصعبة التي مرت بها المدينة اثناء موجة الكورونا من اغلاق وخسارات اقتصادية بعد وقف السياحة، الا انه وفي هذه الفترة الميلادية تعود البلد للانتعاش من السياحة المحلية، داعيا رجال الاعمال الى الاستثمار ومبادرة المشاريع الداعمة والهادفة.

هذا وتلاه السيد أوفير أوحانا، مدير قطاع الخدمات البنكية العامة وتحدث حول البنك وعمله في البلاد وبالمجتمع العربي، قائلا ان البنك يشغل 157 فرع بينها، 145 قطاع خدمات تجارية من مجدل شمس حتى ايلات وكذلك وجود 20 فرع في البلدات العربية يخدم الجمهور عامة. كما وأشار اوحانا حول احتفالية السنة لهذا العام بمرور 100 عام على تأسيسه، وحول عمل البنك ورؤيته في مشاريع جماهيرية اقتصادية، واعلن عن تعيين كل من السيدة رنين مرضي والسيد عبد الرحيم خطيب بوظيفة مدراء الفعاليات للمجتمع العربي في بنك هبوعليم، لأهمية المنصب في التواصل وبناء علاقات مع المجتمع العربي.
وبعد الكلمات الترحيبية، أقيم حوار تجاري بعنوان: الفرص التجارية خلال فترة الكورونا شارك به شخصيات من مجالات مختلفة، افتتحه السيد خالد حسن، محلل اقتصادي وممثل المنتدى الاقتصادي العربي وقد تحدث حول أزمة الكورونا والوعي الذي خلقته لأصحاب المصالح ببناء استراتيجية واضحة مع دراسة عميقة ملائمة وتتأقلم مع المصلحة وتطورها، كما وتحدث السيد كايد أبو عياش، مدير ومالك شركة اخوان ابو عياش، وتحدث حول فرع البناء خلال فترة الكورونا وعمله كمفرع حيوي واجه تحديات مختلفة وظروف غير سهلة. أما السيد سامر صبحي نخلة – وهو مدير عام قسم القهوة والاستثمار في شركة صبحي نخلة وأولاده فقد تحدث عن استهلاك الزبائن خلال فترة الكورونا وعن الصعوبات التي واجهتها الشركة خلال فترة الكورونا. اما السيدة نبيلة عليمي، مديرة فرع كفرقرع فقد تحدثت حول عمل البنك خلال فترة الكورونا وما بعدها وعن أهمية وضع الزبون في محور اهتمام البنك والتواصل الدائم معه من أجل تخطي الفترة الصعبة والضبابية التي عصفت بالعالم، حيث عمل البنك بفترة وظروف صعبة من أجل خدمة المصالح والزبائن خاصة.
اما السيدة ماري عطالله لبس، مهندسة كهرباء صاحبة ومديرة شركة كهرباء ماري للهندسة، تحدثت عن تحديات الشركة والتي يعمل بها 45 موظف كانوا قد واجهوا خطر خسارة العمل بسبب الاغلاقات، وقد تحضروا للعمل عن بعد والتأقلم مع الواقع الجديد، وكشركة كهرباء ساهمت بفترتها بالعمل مع المستشفيات مع الناصرة لخدمة وتطوير الاليات فواصلوا العمل ليلا نهارا بظروف صعبة من أجل تخطي الازمة.
أما د. حسن عباسي – محاضر، مؤسس ومدير شركة Haat. تحدث حول فكرة “هات” التطبيق التكنولوجي الأول من نوعه للتوصيل وعن ومراحل تطوره، وعن التكنولوجيا المستعملة في هذا المشروع، وهو الذي لاقى رواجا ونجاحا كبيرا.

هذا وأكدت إدارة البنك على عملهم باستمرارية تنظيم وإقامة لقاءات ومؤتمرات مع رجال الاعمال وكافة القطاعات في المجتمع العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار