توما-سليمان تطالب بالافراج الفوري عن الأسير المضرب عن الطعام هشام ابو هواش

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

توما-سليمان:” الحالة الصحية للأسير في تدهور مستمر وكل تأخير في الافراج عنه من الممكن ان تكون عواقبه وخيمة”

أبرقت النائبة عايدة توما-سليمان (القائمة المشتركة) رسالة مستعجلة لوزير “الأمن” بيني غانتس مطالبةً فيها بالافراج الفوري عن الأسير الاداري المضرب عن الطعام هشام أبو هواش وتحويله للمستشفى لتلقي العلاج بأسرع وقت ممكن.

ويقبع الأسير أبو هواش الآن في عيادة سجن الرملة وحالته الصحية في تدهور مستمر بعد أن وصل لليوم ١٢٥ من اضرابه عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله الاداري بدون محاكمة.

وفي رسالتها قالت توما-سليمان:” هشام ابو هواش مثله مثل باقي الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، لا يعرف سبب اعتقاله ويضرب عن الطعام احتجاجا على اعتقاله التعسفي وغير القانوني وعلى ممارسات وجرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا الفلسطيني”.

وشددت توما-سليمان على أن كل تأخير في الافراج عن الأسير ابو هواش من الممكن ان تكون عواقبه وخيمة وتؤدي إلى تدهور حالة ابو هواش الصحية، وطالبت بالافراج عنه فورًا دون شروط وتحويله لمستشفى لتلقي العلاج اللازم بعد ١٢٥ يومًا من الاضراب عن الطعام”.

ويذكر بأن أبو هواش اعتقل من مدينة دورا قضاء الخليل يوم ٢٧ اكتوبر العام الماضي ومنذ ذلك الحين حتى اليوم صدرت ضده ٣ أوامر  تمديد للاعتقال الاداري بدون سبب يذكر وبدون تقديم أي لائحة اتهام بحقه.

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار