رئيس الحكومة: بدأت الموجة الخامسة ونحن ندخل مرحلة جديدة

تصوير مكتب الصحافة الحكومي

قال رئيس الحكومة في بداية حديثه خلال المؤتمر الصحفي قبل قليل :” نجحنا في تأخير دخول اوميكرون الى البلاد ، ولكن اليوم الاوميكرون في البلاد، من الكنيست حتى رياض الأطفال ، واستطيع القول اليوم ان الموجة الخامسة من الكورونا بدأت . والطريق للخروج من هذه الموجة تأجيل دخول الفيروس الى البلاد والتطعيم قدر الإمكان ، بالنسبة لتطعيم الاطفال فان اسرائيل ليست الاولى في العالم ، التطعيم آمن ومجرّب في الولايات المتحدة . لا تنتظروا فالوقت ليس لصالحنا ، خذوا اطفالكم من الغد الى صندوق المرضى وطعّموهم ، التطعيم يحمي الأطفال . من يتطعم يحافظ على نفسه في هذه الموجة . سننشر تعليمات جديدة ولكن حتى النشر أطلب منكم اتباع التعليمات ” .

وأضاف بينيت :” الحفاظ على التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات وتمكين العمال في القطاع الخاص العمل من البيوت ، مهم جدا زيادة نسبة التطعيم – لكم الأهل هناك مسؤولية كبيرة في هذا الأمر . خرجنا من موجة الدلتا ونريد ان نخرج من موجة الاوميكرون وهذا يحدث اذا تصرفنا بمسؤولية ” .
وتابع رئيس الحكومة :” اسرائيل هي الدولة الاولى التي أغلقت ابوابها امام الغرباء وذلك للحفاظ على مواطنيها من انتشار الاوميكرون ، يجب علينا ان نعمل ما هو مطلوب منا ، ونحن نعمل بالمشاركة مع الوزراء ومع طكاقم الكورونا بشكل جدي من اجل حماية العائلات من ” تسونامي ” الموجة الجديدة القادمة الينا والتطعيم هو الحل ” .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار